الصعيد الأعلى إنفاقا على الطعام والشراب فى مصر بنسبة 47.9%

الأحد، 14 أكتوبر 2012 11:34 ص
الصعيد الأعلى إنفاقا على الطعام والشراب فى مصر بنسبة 47.9% أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن وجود تفاوت كبير فى أنماط الإنفاق فى أقاليم مصر، موضحا أن إقليم ريف الوجه القبلى يستحوذ على أعلى نسبة إنفاق على الطعام والشراب بنسبة 47.9% يليه محافظات الحدود بنسبة 44.9%.

وأوضح الجهاز خلال دراسة قام بها، أن إقليمى حضر الوجه البحرى والقبلى يمثل أعلى إنفاق على المسكن ومستلزماته بنسبة 19% وأقل إنفاق فى إقليم ريف الوجه القبلى بنسبة 16.6%.

وسجل إقليمى الوجه البحرى (حضر وريف) أعلى إنفاق على الخدمات والرعاية الصحية بنسبة 9.3% وأقل إنفاق فى إقليم محافظات الحدود بنسبة 4.5%، فيما سجلت المحافظات الحضرية أعلى إنفاق على الانتقالات والنقل بنسبة 7.9%، بينما يمثل إقليم ريف الوجه القبلى أقل إنفاق بنسبة 3%.

وسجلت المحافظات الحضرية أعلى إنفاق على التعليم بنسبة 6.3% ويمثل إقليم ريف الوجه القبلى أقل إنفاق بنسبة 1.4%.

ووفقا للحالة التعليمية لرئيس الأسرة مثل إقليم محافظات الحدود أعلى إنفاق على الطعام والشراب بنسبة 54.2% لرؤساء الأسر الذين يقرأون ويكتبون يليه إقليم ريف الوجه القبلى بنسبة 49% لرؤساء الأسر الأميين.

وسجلت المحافظات الحضرية أعلى إنفاق على المسكن ومستلزماته بنسبة 22.3% لرؤساء الأسر الحاصلين على شهادة جامعية يليه إقليمى حضر الوجه البحرى والقبلى بنسبة 19% لنفس الحالة التعليمية.

فيما سجل إقليمى ريف وحضر الوجه البحرى أعلى نسبة إنفاق على الخدمات والرعاية الصحية فى معظم المستويات التعليمية بما يقرب من 9%، ومثل إقليم المحافظات الحضرية أعلى إنفاق لرؤساء الأسر الحاصلين على مؤهل جامعى فأعلى بنسبة 11% على الانتقالات والنقل، و 8.7% على التعليم.

ووفقا لحجم الأسرة مثل إقليم ريف الوجه القبلى أعلى إنفاق على الطعام والشراب بنسبة 48.7% للأسر المكونة من 5-6 أفراد.

وسجل إقليمى المحافظات الحضرية وحضر الوجه القبلى أعلى إنفاق على المسكن ومستلزماته للأسر المكونة من فردين بنسبة 26% لكل منهما، سجل إقليم حضر الوجه البحرى أعلى إنفاق على الخدمات والرعاية الصحية بنسبة 15.2% للأسر المكونة من فردين.

وسجلت المحافظات الحضرية أعلى إنفاق على التعليم بنسبة 10.5% للأسر المكونة من 7 أفراد فأكثر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة