الإبراهيمى يدعو لوقف إطلاق النار فى سوريا بمناسبة عيد الأضحى

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 10:21 ص
الإبراهيمى يدعو لوقف إطلاق النار فى سوريا بمناسبة عيد الأضحى الموفد الدولى الخاص لسوريا الأخضر الإبراهيمى
بيروت (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الأمم المتحدة اليوم الاثنين، إن المبعوث الدولى الأخضر الإبراهيمى طلب مساعدة السلطات الإيرانية لتحقيق وقف لإطلاق النار فى سوريا خلال عطلة عيد الأضحى فى وقت لاحق الشهر الحالى.

دعا الموفد الدولى الخاص الأخضر الإبراهيمى إلى وقف إطلاق النار فى سوريا لمناسبة عيد الأضحى الذى يصادف نهاية الأسبوع المقبل، حسبما أفاد المتحدث باسمه أحمد فوزى فى بيان صدر اليوم الاثنين.

وقال البيان إن "الموفد المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى دعا السلطات الإيرانية (خلال زيارته إلى طهران أمس الأحد) إلى المساعدة على إنجاز وقف لإطلاق النار فى سوريا خلال عيد الأضحى القادم".

وأجرى الإبراهيمى فى طهران، حليفة النظام السورى، محادثات مع الرئيس محمود أحمدى نجاد ووزير الخارجية على أكبر صالحى وسكرتير المجلس الأعلى للأمن القومى سعيد جليلى.

وقال الإبراهيمى، بحسب البيان، إن "وقفا لإطلاق النار سيساعد فى إيجاد مناخ من شأنه أن يسمح للعملية السياسية بان تتقدم"، مشيرا إلى أن "الأزمة فى سوريا تزداد سوءا كل يوم"، مشددا على أهمية وقف نزف الدم، وجدد "الدعوة إلى وقف النار ووقف تدفق الأسلحة إلى الجانبين" فى سوريا.

وقال فوزى إن موفد جامعة الدول العربية والأمم المتحدة أبلغ محاوريه بأن "هناك حاجة فى سوريا إلى تغيير حقيقى"، مضيفا أن "هدفنا الأول رفاهية وسلامة الشعب السورى ومساعدته على بناء مستقبل يحقق تطلعاته المشروعة".

على صعيد متصل، قالت الوكالة التركية لإدارة الطوارئ والكوارث اليوم الاثنين إن عدد اللاجئين السوريين الموجودين فى مخيمات بجنوب تركيا يتجاوز مائة ألف وهو عدد يفوق العدد الذى سبق أن قالت أنقرة إنها ستكافح من أجل استيعابه، وأضافت الوكالة فى بيان أن هناك الآن 100363 سوريًا فى أكثر من عشرة مخيمات فى الأقاليم التركية على الحدود.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة