منتدى أفريقى يسعى للحد من خسائر الحصاد بأديس أبابا

الخميس، 18 أكتوبر 2012 01:46 ص
منتدى أفريقى يسعى للحد من خسائر الحصاد بأديس أبابا الفاو
أديس أبابا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت مفوضة الاتحاد الأفريقى لشئون الاقتصاد الريفى والزراعة توموشيمى رودا بيس الحكومات الأفريقية وخاصة دول منطقة جنوبى الصحراء الأفريقية إلى اتخاذ السبل الكفيلة بالحد من الخسائر فى المواد الغذائية فى مواسم الحصاد وبالتالى تعزيز الأمن الغذائى، مشيرة إلى أن حكومات كثيرة ألزمت نفسها بتعزيز دور قطاع الزراعة وتطبيق خطط قومية للاستثمار فى الزراعة والأمن الغذائى.

وقالت بيس أمام "المنتدى الأفريقى للحد من خسائر الحصاد" بدول منطقة جنوبى الصحراء الأفريقية والذى بدأ بأديس أبابا، إن هذا المنتدى يهدف إلى جسر بعض الفجوات القائمة بهدف الحد من الخسائر من خلال تدريب المؤسسات الإقليمية ومسئولى الحكومات الوطنية ووكالات التنمية فى مجال إعداد السياسات والاستراتيجيات وبرامج الاستثمار التى تحد من الخسائر فى المواد الغذائية.

من جانبه قال ممثل الفاو لمنطقة شرق أفريقيا ديفينى نيجى، إن الحد من الخسائر فى مواسم الحصاد هو أمر حيوى فى مساعى تعزيز الأمن الغذائى والتخفيف من حدة الفقر وإيجاد فرص زيادة الدخل وتعزيز النمو الاقتصادى فى دول منطقة جنوبى الصحراء الأفريقية.

المشتركة لتقرير البنك الدولى ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة للعام 2011.

وأشار إلى أن تطوير الأعمال الزراعية والتصنيع الزراعى سيؤدى إلى الحد من الخسائر فى مواسم الحصاد وكذلك تحسين نوعية الغذاء والأمن الغذائى.

ويهدف المنتدى الذى ينظم بالتعاون بين مفوضية الاتحاد الأفريقى ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" ويستمر يومين إلى مناقشة مجالات تعزيز القدرات الإقليمية للحد من خسائر مواسم الحصاد الزراعية فى دول منطقة جنوبى الصحراء من خلال دعم تطبيق برنامج التنمية الزراعية الأفريقى الشامل فى دول القارة.

ومن المقرر أن يتبنى المشاركون "إعلان نوايا" عبر هذا المنتدى لإتباعه فى منظماتهم أو مؤسساتهم أو هيئاتهم بدولهم المعنية.

ويشارك فى الاجتماع وزراء أو مسئولون مكلفون من إدارات الهيئات الزراعة الوطنية والوزارات المعنية من دول منطقة جنوبى الصحراء ومسئولون تنفيذيون ورؤساء الإدارات المعنية من القطاعين العام والخاص ورؤساء مؤسسات بحثية وشخصيات رفيعة فى أجهزة صنع القرار المعنية بالزراعة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة