للإقبال على شراء اللحوم..

محلات الجزارة تبدأ عروض "الأضحى".. واللحم الجملى الأكثر شراء

الأحد، 21 أكتوبر 2012 10:07 م
محلات الجزارة تبدأ عروض "الأضحى".. واللحم الجملى الأكثر شراء صورة أرشيفية
كتبت عبير زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محلات الجزارة وأقسام اللحوم بالسلاسل التجارية استمرار ضعف الإقبال على شراء اللحوم الحمراء، ورغم قيام تلك المحال بعمل الخيم والفراشات والزينة كعادتها كل عام، وإيذانا منها بعرض الكميات الضخمة والمتنوعة إلا أن هذا العام على خلاف ما مضى من أعوام.

كما أشار أصحاب محلات الجزارة يسيطر عليه السكون والكمون فى الحالة الشرائية، ونظرا لما تبقى من أيام معدودة على عيد الأضحى المبارك قام أصحاب تلك المحال بتعليق لافتات للعروض الموفرة على أنواع اللحوم المختلفة من البتلو والكندوز والضان حتى تتمكن من جذب المستهلكين الذين أعلنوا شفهيا ودون سابق إنذار عن إحجامهم عن الإقبال على تلك السلعة التى تعد عنوانا رئيسيا على عيد الضحية.

وجاءت العروض بمحلات أبو سمرة بالدقى التى قررت رفع سعر اللحوم عن العام الماضى بمعدل ثلاثة جنيهات للكيلو من البتلو والكندوز وخمسة جنيهات للحم الضأن ليسجل 70 جنيها، كما يلى عرض الأربعة كيلو المكون من 2 كيلو لحم بتلو، بالإضافة إلى 2 كيلو لحم مفروم مقابل 140 جنيها، بينما عرض السبعة كيلو والذى يحتوى على 2 كيلو كندوز و3 بتلو وكيلو واحد مفروم، بالإضافة إلى كيلو ضان بسعر 350 جنيها، ووصل سعر عرض 10 كيلو 490 جنيها.

كما عرضت محلات السبكى والعربى هى الأخرى عروضها الموفرة على الكميات من الأنواع المختلفة من اللحوم البلدى والتى تضم إلى جانب اللحوم المذبوحة الخراف الحية لمن يريد شرائها مقابل 35 جنيها للكيلو القائم مع إمكانية الذبح والتوضيب والتقطيع حسب الرغبة مقابل 100 جنيه.

هذا وقد ارتفعت معدلات الشراء بمحلات بيع اللحم الجملى الذى يعد أهم الأنواع وأفضلها للعديد من الأسر البسيطة نظرا لأنها بلدى وطازجة ومناسبة فى السعر، حيث سجل الكيلو الصافى 40 جنيها أى بنصف سعر الكيلو من الكندوز.

وعلى الرغم من العروض الجاذبة إلا أن الإقبال الضعيف هو الحالة السائدة، وينتظر الجزارون انفراج الحالة الشرائية بعد غد الثلاثاء، الذى يكون هو المؤشر والفيصل النهائى على تقييم الحالة السوقية بشكل نهائى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة