بالصور..كولين فيرث ومارا وعمرو واكد على السجادة الحمراء لمهرجان دبى

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 01:13 م
بالصور..كولين فيرث ومارا وعمرو واكد على السجادة الحمراء لمهرجان دبى مارا
علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "مهرجان دبى السينمائى الدولى" اليوم الثلاثاء، أن الممثل العالمى كولين فيرث؛ الحائز على جائزة الأوسكار وزوجته سيدة الأعمال "ليفيا فيرث"، أكدا حضورهما لـ"مهرجان دبى السينمائى الدولى" هذا العام لدعم الحفل الخيرى "ليلة واحدة تغيّر حياة الناس"، الذى يقام تحت رعاية سفيرة الأمم المتحدة للسلام صاحبة السمو الملكى الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء.

يحضر الزوجان "فيرث" الحفل الخيرى بصفتهم سفراء دوليين لمؤسسة "أوكسفام"، إلى جوار مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، مثل كريستين ديفيس ورونى مارا، وعمر واكد وعلى مصطفى، الذين حرصوا على حضور الحفل الخيرى السنوى الذى ينظّمه المهرجان هذا العام، فى فندق "أرمانى" الفخم، فى دبى يوم 14 ديسمبر المقبل. وسوف يتم توجيه جميع عوائد تبرعات حفل العشاء الحصرى، وعوائد المزاد الذى سيُقام على قطع فنية، ومقتنيات نادرة، تبرّع بها شركاء منظمة "أوكسفام"، من المشاهير حول العالم إلى مبادرة الأعمال الخيرية فى دبى "دبى العطاء"، وإلى منظمة المساعدات الإنسانية الدولية "أوكسفام".

هذه هى المرة الثانية التى يحضر فيها النجم كولين فيرث إلى "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، وكان قد حضر الدورة السابعة للمهرجان فى 2010، للترويج لفيلمه "خطاب الملك"، الحائز على جائزة الأوسكار، وعدد من الجوائز الأخرى، بينما تطلّ "ليفيا فيرث" أحدث سفيرة عالمية فى منظمة "أوكسفام"، وصاحبة شركة www.eco-age.com، والمدير المؤسس لمبادرة "تحدى السجادة الخضراء".

قال عبدالحميد جمعة، رئيس "مهرجان دبى السينمائى الدولى": "نفخر بأن نكون شركاء فاعلين فى هذا الحدث السنوى الكبير الذى يعزّز مشوار شراكتنا مع "دبى العطاء"، و"أوكسفام"، ونتطلّع إلى استقبال ضيوفنا هنا فى دبى".

وأضاف: "من ضمن جهود مهرجان دبى السينمائى الدولى إثراء مبدأ "تواصل الثقافات" فكلما تقدّمنا فى المهرجان كلّما تعزّز ذلك، ومن الرائع أن نسلّط الأضواء على تلك المناسبات الخيرية، وفى الوقت ذاته تحقيق التواصل الفعلى الذى يضمن وصول المنفعة الملموسة لصالح أسرتنا الدولية".

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذى لمبادرة "دبى العطاء": "إنه لمن دواعى سرورنا أن نتواجد هذا العام مجدداً إلى جوار كل من مؤسسة "أوكسفام" و"مهرجان دبى السينمائى الدولى" فى واحد من أهم الأنشطة الخيرية السنوية التى تُقام فى دبى، تجمعنا مشاعر واحدة وصادقة تجاه الطفولة، حيث الحاجة الماسة، والملحّة إلى توفير التعليم الابتدائى. ونحن سعداء بهذه الفرصة التى توفر لنا مساحة دولية للتعريف بقصص نجاحاتنا التى تمتد على مدى خمس سنوات مضت، وتتعلّق بتغيير حياة الملايين من الأطفال وعائلاتهم ومجتمعاتهم".

تحضر الحفل والمهرجان لأول مرة عارضة الأزياء ونجمة مسارح برودواى الممثلة كريستين ديفيس، سفيرةً عن منظمة "أوكسفام"، حيث تُعدُّ كريستين من أكثر الفنانات دعماً للأعمال الخيرية، وقد سافرت مع "أوكسفام" فى الكثير من الرحلات التى تستهدف رفع الوعى تجاه قضايا الفقر.

جمع الحفل الخيرى فى العام الماضى فى دبى أكثر من مليون دولار، من خلال مبيعات التذاكر، والمزاد الذى عُقد تحت عنوان "المال لا يستطيع شراء الجوائز"، حيث نجح فى جمع التمويل اللازم لدعم 14 مدرسة فى المنطقة، بالإضافة إلى دعم "مؤسسة فاركى" (GEMS) التى قامت بتمويل 10 مدارس فى باكستان. ويتألف مزاد هذا العام من عدد من الفرص التى لا تأتى إلا مرة واحدة فى العمر، تتضمّن رحلة على مستوى كبار الشخصيات إلى نيويورك، حيث مسارح ودور عرض برودواى، لحضور الفيلم الغنائى "قطة على سقف من صفيح ساخن" للنجمة سكارليت جوهانسون، وكذلك فرصة مقابلة وتحية النجمة.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة