مقتل ستة ضباط شرطة بكمين نصبه متمردون يساريون جنوب كولومبيا

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 01:53 م
مقتل ستة ضباط شرطة بكمين نصبه متمردون يساريون جنوب كولومبيا أرشيفية
بوجوتا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئولون فى كولومبيا مقتل ستة ضباط شرطة أثناء قيامهم بدورية فى منطقة جنوب غرب البلاد، وذلك فى كمين ألقى باللوم فيه على متمردين يساريين.

وقال مسئول بالشرطة المحلية - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الثلاثاء - إن الضباط الستة قد لقوا مصرعهم إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل عناصر يشتبه فى انتمائها لحركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية المعروفة اختصارا باسم (فارك) فى إقليم كاوكا.

وتأتى هذه التطورات فى الوقت الذى تستعد فيه الحكومة الكولومبية لإجراء المرحلة التالية من محادثات السلام مع حركة فارك والمقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل فى كوبا.

وكانت هذه المحادثات بدأت فى النرويج فى وقت مبكر من الشهر الجارى إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار خلالها.

وكان الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس قد أوضح فى وقت سابق أنه لن يوافق على هدنة عرضها المتمردون خلال مباحثات السلام، معتبرا أن الهدنة فى هذه المرحلة ستساعد المتمردين على إعادة التسلح.

وتعد حركة فارك من أقدم الحركات المتمردة فى قارة أمريكا الجنوبية والتى تخوض صراعا مع الحكومة الكولومبية منذ 40 عاما تحت شعار (تحقيق المساواة الاجتماعية).








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة