غدا: نظر الدعوى المقامة ضد وزير الآثار بتهمة عدم تنفيذه لحكم قضائى

السبت، 10 نوفمبر 2012 07:07 م
غدا: نظر الدعوى المقامة ضد وزير الآثار بتهمة عدم تنفيذه لحكم قضائى محمد إبراهيم وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة المعادى، غدا الأحد، القضية رقم 14457 لسنة 2012 المتهم فيها الدكتور/ محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، لعدم تنفيذه الحكم القضائى الصادر من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى فى 8/9/2012.

الحكم يتضمن عودة 142 قطعة أثرية للملكة كليوباترا من الولايات المتحدة الأمريكية، والتى كان زاهى حواس – أمين عام المجلس الأعلى للآثار - قد تعاقد عليها عام 2010 مع الجمعية الجغرافية الأمريكية التى يديرها الملياردير العالمى روبرت مردوخ، طالبت الدعوى بحبس وعزل وزير الآثار من وظيفته طبقا للمادة 123 عقوبات.

الجدير بالذكر أن المحكمة قضت بعودة هذه القطع إلا وزارة الآثار طعنت على حكم المحكمة الإدارية الصادر يوم 8 سبتمبر الماضى، بعودة قطع معرض كليوباترا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الوزير أن عودة المعرض سيكلف الوزارة مبالغ طائلة تدفع لمنظمى المعرض الأمريكان كتعويض عن إلغاء المعرض، وذلك وفقا للعقد المبرم بينهم وبين الوزارة، مؤكدا أن الآثار لا تحتمل نفقات نظرا لضعف الموارد المادية.

وأكد الوزير أنه فى حال رفض الطعن سيحترم الحكم الصادر وسيقوم باسترداد المعرض على الفور، مؤكدا أنه فى كل الأحوال سيتصرف بالشكل الذى يرى فيه مصلحة مصر وحضارتها وأثارها العريقة ولن يهمه مطلقا مصلحة الأجانب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة