بالأسماء.. أبرز الأدوية المستخدمة للحد من آلام الدورة الشهرية

الأحد، 11 نوفمبر 2012 07:08 م
بالأسماء.. أبرز الأدوية المستخدمة للحد من آلام الدورة الشهرية الدكتور خالد أبو شنب، أستاذ مساعد قسم الميكروبيولوجى والمناعة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد آلام الدورة الشهرية وعسر الطمث "Dysmenorrhea" من أبرز المشاكل الشائعة، والتى تعرضت لها جميع السيدات والفتيات البالغات تقريباً فى إحدى مراحل حياتهم، وسببت لهم الكثير من الضيق والألم، ويوضح لنا الدكتور خالد أبو شنب، أستاذ مساعد الميكروبيولوجى والمناعة بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، والقائم بأعمال رئيس القسم، أبرز أسماء الأدوية والمستحضرات الصيدلية للحد من هذه المشكلة.

ونصح الدكتور خالد أبو شنب، السيدات بالحصول على أقراص سبازموبيرالجين " Spasmopyralagine " أو أقراص بسكوبان كومبوسيتم "Buscopan Compositium" عند الشعور بتلك الآلام، وتكرار الحصول ليها كل 8 ساعات عند استمرارها، لافتاً إلى ضرورة الحصول على أمبولة ديكلوفيناك أو كيتوبروفين إذا استمرت آلام الطمث، ولم تجد المستحضرات الصيدلية السابقة أى فائدة تذكر، وتكرار الحصول عليها عند اللزوم.

وأكد القائم بأعمال رئيس قسم الميكربيولوجى على ضرورة حصول السيدات على حمام دافئ بشكل يومى، فى تلك الفترة، للحد من هذه الآلام، كما نصح بممارسة الرياضة بانتظام وتجنب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاى والقهوة والكولا وكذلك تجنب المشروبات الكحولية تماماً، والتى تزيد من حدة آلام الطمث.

ويمكنكم التواصل مع خدمة صيدلية أونلاين وإرسال استفساراتكم الدوائية وكل ما يختص بالمستحضرات الصيدلية المختلفة، على الإيميل التالى pharmacy@youm7.com، وسنقوم بالرد عليها فى أسرع وقت.

ويؤكد "اليوم السابع" أن ما ينشر على موقعه الإلكترونى من الإجابات المختلفة على استفساراتكم وما يختص بذكر الأسماء التجارية للمستحضرات الصيدلية وجرعاتها لا يغنى بأى شكل من الأشكال عن استشارة الطبيب المختص وخاصة بالنسبة للأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة