الجرعات العالية من عقار "ون ألفا" لا تخفض مستوى الكوليسترول بالدم

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012 09:54 ص
الجرعات العالية من عقار "ون ألفا" لا تخفض مستوى الكوليسترول بالدم عقار ون ألفا
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة بخصوص فاعلية إحدى الوسائل العلاجية، ودورها فى خفض مستويات الكوليسترول، والذى يساهم ارتفاع مستوياته بالدم فى رفع خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

وأشار الباحثون إلى أن حصول المرضى على جرعات عالية من العقاقير التى تحتوى على فيتامين "د"، والذى يعد مستحضر ون ألفا "One Alpha" من أبرزها، وذلك عن طريق الفم لا يساهم فى خفض مستويات الكوليسترول بالدم، كما هو معتقد، ولو على المدى القريب فقط.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بدورية فسيولوجيا الأوعية الدموية.

وشملت الدراسة 151 مريضاً، ممن يعانون من نقص مستويات فيتامين "د" بالدم، وارتفاع مستويات الكوليسترول، وحصلوا على تركيزات عالية من الفيتامين عن طريق تناول أقراص فموية، وصل تركيزها إلى 50000 وحدة دولية بالأسبوع، وذلك لمدة ثمانى أسابيع كاملة ، ثم تم سحب عينات دم من جميع المرضى قبل وبعد الكورس العلاجى.

وأضاف الباحثون أن معالجة نقص مستويات فيتامين د عن طريق حصول المرض على جرعات عالية من عقار "ون ألفا" عن طريق الفم، لم يثمر عن أى جديد، حيث لم تتغير مستويات الكولسترول بالدم وظلت مرتفعة كما هى، وهو ما يوحى بضرورة التخلى عن تلك الاستراتيجية العلاجية.

ويمكنكم التواصل مع خدمة صيدلية أونلاين وإرسال استفساراتكم الدوائية وكل ما يختص بالمستحضرات الصيدلية المختلفة، على الإيميل التالى pharmacy@youm7.com، وسنقوم بالرد عليها فى أسرع وقت.

ويؤكد "اليوم السابع" أن ما ينشر على موقعه الإلكترونى من الإجابات المختلفة على استفساراتكم، وما يختص بذكر الأسماء التجارية للمستحضرات الصيدلية وجرعاتها، لا يغنى بأى شكل من الأشكال عن استشارة الطبيب المختص، وخاصة بالنسبة للأطفال والحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة