كبسولات فيتامين "هـ" تقلل فرص الإصابة بالسرطان

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012 10:00 ص
كبسولات فيتامين "هـ" تقلل فرص الإصابة بالسرطان كبسولات فيتامين هـ
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أمريكية حديثة أجرها باحثون من جامعة روتجرز عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن فيتامين هـ "E"، ودوره فى تقليل فرص الإصابة بعدد من السرطانات والأورام الخطيرة.

ومن أبرز المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على فيتامين هـ: مستحضر Vitamen E 400 mg، و vitagreen-E و Be - Active Caps، وكذلك يمكن الحصول عليه من خلال تناول المستحضرات التى تحتوى على زيت جنين القمح، مثل كبسولات Wheat Germ Oil Caps.

وأشار الباحثون إلى أن حصول الإنسان بشكل منتظم على فيتامين "هـ"، سواء من خلال تناول الأطعمة التى يحتوى عليها مثل الجرجير وزيت الذرة وجوز الهند، أو من خلال تناوله فى صورة الكبسولات التى تباع بالصيدليات يقلل فرص الإصابة بعدد كبير من السرطانات، أبرزها سرطان القولون وسرطان الرئة وسرطان الثدى وسرطان البروستاتا، وذلك بفضل كونه أحد أقوى مضادات الأكسدة المعروفة.

وأضاف الباحثون أنه يوجد صورتان فقط من فيتامين "هـ" هما المسئولان عن الفوائد العلاجية السابقة، وهما جاما ودلتا توكوفيرول، بينما لا توفر الصور الأخرى من الفيتامين نفس تلك الحماية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بدورية "Cancer Prevention Research"، التى تصدرها الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان.

ويمكنكم التواصل مع خدمة صيدلية أونلاين، وإرسال استفساراتكم الدوائية، وكل ما يختص بالمستحضرات الصيدلية المختلفة، على الإيميل التالى pharmacy@youm7.com، وسنقوم بالرد عليها فى أسرع وقت.

ويؤكد "اليوم السابع" أن ما ينشر على موقعه الإلكترونى من الإجابات المختلفة على استفساراتكم، وما يختص بذكر الأسماء التجارية للمستحضرات الصيدلية وجرعاتها لا يغنى بأى شكل من الأشكال عن استشارة الطبيب المختص، وخاصة بالنسبة للأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة