المسرح والمطبخ الإيطالى أبرز معالم مهرجان البحر الأحمر بالغردقة

الخميس، 15 نوفمبر 2012 01:32 ص
المسرح والمطبخ الإيطالى أبرز معالم مهرجان البحر الأحمر بالغردقة الغردقة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر الإيطالى بمدينة الغردقة فى الفترة من غدٍ الخميس، ولمدة يومين، حيث يقام هذا المهرجان بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية وزارة السياحة.

وقد نظمت وكالة "Eventi" الإيطالية مهرجان البحر الأحمر الإيطالى وهى وكالة معنية بتنظيم الأحداث والفعاليات الإيطالية بالتعاون مع المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة وبتمويل من شركة السياحة "برايتسكاى" ويدعمه نائب القنصل الإيطالى الشرفى بالغردقة "ألبرتو باراتينى" حيث يقدم برنامجاً ثرياً من العروض والاحتفاليات.
ولو اخترنا لون لهذه الدورة فسيكون الأحمر كألوان الغروب فوق مياه البحر الأحمر، حيث يشتمل برنامج المهرجان على رقصات رائعة وموسيقى خلابة وحيوية ويقدم ثقافة إيطالية من خلال معرض للتصوير الفوتوغرافى وشعر ومغنين موهوبين وذلك على مدار ثلاث أمسيات تحت ضوء النجوم الساحر.
هذه الدورة تضفى نشاط وحيوية على حركة الغردقة بأكملها من منتجعات وفنادق سياحية على طول ساحل مدينة الغردقة من خلال برنامج ثرى بالفاعليات الثقافية والأحداث الترفيهية مع عروض غنائية لمؤديين وفنانين وراقصين باليه وعروض أزياء بحضور جمهور المشاهدين المولع بهذه الأنواع من الفنون.
أما عن المسرح الذى سيشهد هذه الفاعليات فسيكون ميدان "سينسو مول" والذى سيكون بمثابة لوحة جميلة من خلال جمال طبيعته حيث الأبنية الشرقية الطابع والنخيل والبحر.
وقام الكثير من السائحين الإيطاليين بالحجز فى هذه المدينة خصيصاً طول فترة المهرجان لمتابعة فعالياته حتى يستمتعوا بالإضافة إلى جمال وروعة المكان بولعهم بالفن والموسيقى وبالطعام الإيطالى والرقص.
ومن المقرر أن يضم المهرجان ضيوفاً من شمال وجنوب إيطاليا وأوروبا ومن الدول العربية مثل: قطر والإمارات العربية والأردن ولبنان، كما ستشهد الدورة الأولى من هذا المهرجان إقامة معرض الصور الفوتوغرافية لأحد أشهر المصورين الإيطاليين نيكولا زميريللى ومشاركة كتاب وشعراء شهيرين مثل (دانتى ماريانتشى) الذى سيمتعنا بقراءة بعض أشعاره بل وسنستمع إلى ميلوديات رائعة سيقدمها لنا البروفيسور لويزا سيللو وسنستمع إلى الغناء العذب لكل من مارا سوتوكورنولا وبيا توتشيتو.
والهدف من إقامة هذا المهرجان والذى سيتم الإفصاح عنه خلال المؤتمر الصحفى الدولى الذى سيعقد يوم 15 نوفمبر فى تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة المؤتمرات الخاصة بسنسو مول، هو التشجيع على إقامة نوع من أنواع التوأمة النموذجية بين الثقافتين الإيطالية والمصرية.
ويهدف المهرجان إلى نشر ثقافة المطبخ الإيطالى وإقامة معهد للدراسات الفندقية بالبحر الأحمر، تشجيع الموضة الإيطالية بالتعاون مع أكاديمية إيفا للموضة (د. ستفانيا جواينا، خبيرة الموضة)، التجهيز لافتتاح فرع لها فى الغردقة، نشر الثقافة الإيطالية من موسيقى، وشعر، وفن رقص تمهيداً لإقامة مركز ثقافى إيطالى بالبحر الأحمر يسمح للشباب بالدراسة والتخصص فى مجالات مختلفة واكتساب مهارات ضرورية لمواجهة سوق العمل، كما سوف تقوم جمعية خيرية للأيتام بجمع التبرعات خلال أيام المهرجان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة