قطع بحرية روسية تتوجه إلى شواطئ أفريقيا

الجمعة، 02 نوفمبر 2012 03:23 م
قطع بحرية روسية تتوجه إلى شواطئ أفريقيا قطع من الأسطول الروسى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادرت مجموعة جديدة من القطع البحرية الروسية قاعدتها، اليوم الجمعة، متوجهة إلى منطقة القرن الأفريقى فى مهمة لمكافحة القرصنة.

وأوضح المتحدث باسم أسطول المحيط الهادى "رومان مارتوف" أن سفينة "مارشال شابوشنيكوف" الحربية، غادرت قاعدة الأسطول الروسى العامل فى المحيط الهادى فى "فلاديفوستوك"، متوجهة إلى المحيط الهندى وخليج عدن برفقة ناقلة الوقود "إيركوت" وقاطرة النجدة "ألاتاو".

وتحمل "مارشال شابوشنيكوف" على متنها طائرتى هليكوبتر من طراز "كا-27" ووحدة من مشاة البحرية. وكان أسطول المحيط الهادى أرسل سبع مجموعات من وحداته إلى خليج عدن فى مهمة تأمين الملاحة ومواجهة القراصنة وفقا لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 1897 الصادر فى 30 نوفمبر 2009 وقرار الرئيس الروسى الصادر فى 3 سبتمبر 2003. وتمكنت "مارشال شابوشنيكوف" فى مايو من عام 2010 من تحرير سفينة اختطفها القراصنة هى ناقلة البترول الروسية "موسكوفسكى أونيفيرسيتيت".

وتشارك القوات البحرية الروسية فى جهود تأمين الملاحة فى خليج عدن وقبالة شواطئ الصومال منذ أكتوبر من عام 2008، وقد وفرت الحماية لأكثر من 700 قافلة من السفن.

وعلى صعيد متصل، صرح وزير الدفاع الروسى أناتولى سيرديوكوف للصحفيين، أمس الخميس، بأن اقتراح إرسال طائرتين عسكريتين روسيتين إلى جيبوتى فى إطار مكافحة القراصنة حظى بتأييد نظيره الفرنسى جان ايف لو دريان.

وكان سيرديوكوف أبلغ الصحفيين عقب ختام اجتماع مجلس التعاون الأمنى الروسى الفرنسى بأن الجانب الروسى عبر للجانب الفرنسى عن رجائه بأن تسمح فرنسا لروسيا بوضع طائرتى استطلاع من طراز "إيل-38" فى قاعدة عسكرية فرنسية بجيبوتى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة