محافظو الإخوان فشلوا فى استقطاب المعارضة بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط.. والمتظاهرون يحرقون مقرات الحرية والعدالة فى 5 محافظات اعتراضا على قرارات الرئيس.. والأمن يحاصر مقرات الحزب بالمدرعات

السبت، 24 نوفمبر 2012 09:12 م
محافظو الإخوان فشلوا فى استقطاب المعارضة بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط.. والمتظاهرون يحرقون مقرات الحرية والعدالة فى 5 محافظات اعتراضا على قرارات الرئيس.. والأمن يحاصر مقرات الحزب بالمدرعات صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يمنع مخطط الإخوان فى الاستعانة بمحافظين تابعين لهم فى المحافظات التى سيطر عليها مرشحو الرئاسة الخاسرين أمثال حمدين صباحى وأحمد شفيق، فى حدوث الاشتباكات بين المواطنين وعدم الخروج بتظاهرات ضد جماعة الإخوان فى حال صدور قرارات ضد الشعب وتصب فى صالحهم، وهو ما يعنى أن الأمر لا يقتصر على تعيين محافظين "إخوان" تابعين لهم للسيطرة على المواطنين والقضاء على الكتلة التصويتية الخاصة بحمدين صباحى أو مرشحى الثورة.

ففى محافظة الإسكندرية، وقعت اشتباكات دامية، أمس، بين الإخوان المؤيدين لقرارات الرئيس مرسى الأخيرة والمتعلقة بالإعلان الدستورى الجديد وإقالته للنائب العام، وبين المعارضين، أسفرت عن وقوع العديد من المصابين، فضلا عن إشعال النيران فى مقرات الحزب الوطنى رغم محاولة الأمن المركزى منع ذلك إلا أنه فشل فى السيطرة على الموقف.

وكانت قوات الأمن قد حاصرت المقر الرئيسى لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة سموحة، بالمدرعات لحمايته من المتظاهرين الذين حاولوا اقتحامه وأطلقت قنابل مسيلة للدموع أمام المقر لتفرقة المتظاهرين، الذين قاموا بإلقاء الحجارة على الأمن وأشعلوا إطارات السيارات وبعض صناديق القمامة.

فى حين نجح المتظاهرون فى اقتحام مقرين لـ"الحرية والعدالة" بالمحافظة فى مناطق الأزاريطة بجوار مسجد القائد إبراهيم والثانى بمنطقة الإبراهيمية، وتحطميهما بالكامل، وإشعال النيران فى الأثاث وأوراق العضوية، وذلك عقب اشتباكات دامية بساحة مسجد القائد إبراهيم أسفرت عن إصابة 16 مصاباً.

وفى محافظة كفر الشيخ، وقعت عدد من الاشتباكات أيضا بين المتظاهرين المعتصمين بدسوق والآتون وكذلك فى ميدان الإبراهيمى أمام مسجد سيدى إبراهيم، الذين اعترضوا على قرارات الرئيس، رافضين امتلاكه السلطات "التشريعية والتنفيذية والقضائية، وبين المؤيدين لقرارات الرئيس رغم محاولة المهندس سعد الحسينى، المحافظ فى استقطاب كافة القوى السياسية داخل المحافظة وتقليص عمل المحافظ فى الدعوى فقط.

وعلى صعيد متصل، تجددت أيضا الاشتباكات بين القوى السياسية وتيار الإسلام السياسى، من إخوان وسلفيين، بشارع الجمهورية بمدينة أسيوط، ولم تفلح محاولات المحافظ الدكتور يحيى كشك الذى يعد أحد أقطاب جماعة الإخوان المسلمين فى التهدئة والسيطرة على القوى المعارضة.

كما اقتحم المتظاهرون أمس مقرات الحرية والعدالة فى عدد 5 محافظات وأحرقوا بعضها وجاءت الإسكندرية وأسيوط والسويس والإسماعيلية وبورسعيد على رأس تلك المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة