"ست الكل" تدخل بنساء مصر إلى يوم تيد أكس للمرأة

الخميس، 29 نوفمبر 2012 10:30 م
"ست الكل" تدخل بنساء مصر إلى يوم تيد أكس للمرأة تيد أكس للمرأة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ديسمبر الماضى كان انطلاق أول مؤتمر لتيدكس خاص بالمرأة والذى يعد الأول من نوعه، والذى سلط النظر على المرأة من خلال مبادرات التغيير التى تبنتها، والفكر، والابتكار، والمنافسات بالأفكار الخلاقة وذلك من 26 دولة و70 متحدثة، منهن المتحدثة هيلارى كلينتون.

"ست الكل" بهذا العنوان قرر شباب الإسكندرية فى تيد أكس الرمل المشاركة مع العالم بأول فعالية تيدكس نسائية فى مصر يوم السبت القادم الموافق 1 ديسمبر بالتزامن مع يوم تيد أكس للمرأة لتعبر "ست الكل" المصرية عن نفسها فى مؤتمر خاص بها تتحدث هى فيه بينما يستمع لها المجتمع بأكمله.

ويشرح أحمد شبلاق مؤسس تيد أكس الرمل "ركزنا أن تتكوّن الفعالية من مجموعة متحدثات من مختلف المجالات الأكاديمية، الاجتماعية، التجارة والأعمال، والتقنية والعلوم، حيث تركّز الفعالية على تنوّع الحضور والمستفيدين من الشريحة النسائية بين عمر ١٥-٥٠ سنة لتبادل الأفكار والخبرات".

ويتابع شبلاق "بيمنا سيكون المتحدثات من النساء على مختلف تنوعاهن وتنوع اختصاصاهن وأفكارهن وأحلامهن أيضا، فحضور المؤتمر سيكون مفتوح للجميع رجال ونساء وأطفال حتى يتم نشر قضايا المرأة على أوسع نطاق".

أما عن اسم ست الكل الذى كان عنوان المؤتمر فبالنسبة لأهل تيد أكس الرمل كان له أكثر من معنى ويقول شبلاق "الاسم جاء من الشارع ومن الثقافة المصرية العظيمة التى استطاعت أن تعبر عن أهمية المرأة فى مجتمعها بكلمتين فقط فى منتهى البساطة ولذلك اخترناه ليكون شعار المؤتمر الأول".

فى تمام الواحدة من ظهر السبت ستبدأ ست الكل فى سرد قصصها ونجاحاتها وأفكارها على خشبة مسرح استاد جامعة الإسكندرية فى يوم خاص للمرأة المصرية تبدأ فيه المشاركة مع مؤتمرات تيد أكس النسائية والتى تقام جميعها فى نفس اليوم.























مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة