مسئول روسى: صفة دولة مراقب تتيح لفلسطين رفع دعاوى ضد إسرائيل

الجمعة، 30 نوفمبر 2012 02:03 م
مسئول روسى: صفة دولة مراقب تتيح لفلسطين رفع دعاوى ضد إسرائيل الرئيس الفلسطينى محمود عبّاس أبو مازن
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الروسى ميخائيل مارجيلوف اليوم، الجمعة، بأنه يرى أن رفع تمثيل فلسطين إلى صفة دولة مراقب غير عضو فى الأمم المتحدة، يتيح للفلسطينيين أن يرفعوا شكاوى ودعاوى ضد إسرائيل إلى المحكمة الدولية فى لاهاى.

وأضاف مارجيلوف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة رفعت التمثيل الفلسطينى إلى صفة دولة مراقب غير عضو فى الأمم المتحدة، وهى الصفة التى تمكن الفلسطينيين من تقديم شكاوى ودعاوى ضد الضربات العسكرية الإسرائيلية إلى وكالات الأمم المتحدة الـ18 بما فيها محكمة لاهاى.

وأشار المسئول الروسى إلى أنه لا يتوقع أن يؤثر قرار الجمعية العامة تأثيرا كبيرا على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إذا استؤنفت، مؤكدا أن عملية السلام فى الشرق الأوسط تتأثر الآن بأحداث الشرق الأوسط، وهى الأحداث التى لا تؤثر فقط على موقف طرفى النزاع الإسرائيلى الفلسطينى بل تؤثر على مواقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وإيران والصين وروسيا أيضا.

ولفت مارجيولف إلى أن روسيا تؤيد رفع التمثيل الفلسطينى، مشيرا إلى أن بلاده لا تجد بديلا للعملية التفاوضية، وتدعو إلى تحريكها، وأن إسرائيل تنتهج سياسة تجميد عملية السلام، وتشترط لتحريكها توفير أسباب الأمن لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة