أوباما يعلن نصره على تويتر فى اقل من 140 حرفا

الأربعاء، 07 نوفمبر 2012 05:06 م
أوباما يعلن نصره على تويتر فى اقل من 140 حرفا أوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما انتصاره على منافسه الجمهورى ميت رومنى على تويتر وفعلها بأقل من 140 حرفا.

نحو الساعة 11.15 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4.15 بتوقيت جرينتش) وبينما كانت شبكات التلفزيون الأمريكية قد بدأت لتوها تتوقع أن يكون سباق البيت الأبيض فى صالحه كتب أوباما على تويتر أنه فاز على رومنى قائلا "لقد حدث هذا بكم. شكرا لكم".

ويبرز لجوء الرئيس الأمريكى إلى كتابة تغريدة لينقل هذه الرسالة قبل أن يلقى رسميا خطاب النصر الدور الهائل الذى لعبته وسائط التواصل الاجتماعى مثل تويتر فى الانتخابات الأمريكية لعام 2012 .

وبعد دقائق معدودة وحين حسم السباق لصالحه كتب أوباما تغريدة ثانية. قال فيها "نحن فى هذا معا. هذه طريقتنا فى تنظيم الحملة نحن هكذا. شكرا لكم. يا إلهى" وطوال حملة انتخابية طويلة ومريرة كانت تويتر بمثابة مسودة أولية جديدة للتاريخ.

واستخدم كبار مساعدى المرشحين الإنترنت كوسيلة للقنص وشن هجمات متبادلة كما استخدمها المرشحان لإيصال رسالتيهما وأيضا استخدمها المراسلون السياسيون فى نشر المعلومة.

وفى ليلة الانتخاب كان هناك سيل من التغريدات. وفى الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة حين لم يكن السباق قد حسم بعد أعلنت تويتر أنها حققت رقما قياسيا.

وقالت راشيل هورفيتز المتحدثة باسم تويتر إن الليلة الماضية شهدت أكثر من 31 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات، مما جعل ليلة الانتخابات "الحدث الذى حظى بأكبر عدد من التغريدات فى التاريخ السياسى للولايات المتحدة".

وأشارت هورفيتز إلى أن الرقم القياسى السابق للتغريدات كان عشرة ملايين خلال المناظرة الرئاسية الأولى بين أوباما ورومنى فى الثالث من أكتوبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة