تجديد حبس عصابة "التوربينى" الجديدة بالعجوزة 15 يوماً

الخميس، 08 نوفمبر 2012 11:54 ص
تجديد حبس عصابة "التوربينى" الجديدة بالعجوزة 15 يوماً صورة أرشيفية
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس 4 عاطلين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك لقيامهم بتكوين عصابة لاستقطاب الأطفال وإيوائهم بشارع 26 يوليو بالعجوزة، والتعدى عليهم جنسيًا بالإكراه، واستغلالهم فى أعمال التسول، وذلك على طريقة "التوربينى".

يذكر أن النيابة، بإشراف المستشار أحمد رفعت رئيس نيابة العجوزة، قد أمرت بحبس المتهمين وإيداع الطفل داخل دور الرعاية، كما أمرت النيابة بعرض الطفل على الطب الشرعى، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة لضبط عاطل آخر اشترك مع المتهمين.

أنكر المتهمون أمام أمير سالم مدير النيابة التهمة الموجهة إليهم، وهى الاتجار بالبشر، وأكد أنهم لم يقوموا باستغلال الأطفال بأعمال التسول والتعدى عليهم جنسياً.

كما استمعت النيابة إلى أقوال الطفل المجنى عليه، وأكد قيام المتهمين باستغلاله فى التسول والاستيلاء على ما يتحصل عليه، والتعدى عليهم جنسيًا كرهًا عنهم.

بداية الواقعة عندما وردت معلومات، أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، مفادها قيام المتهمين بإيواء مجموعة من الأطفال المشردين بشارع 26 يوليو بميدان سفنكس بمنطقة العجوزة.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن تحديد شخصية المتهمين، وهم كل من "أيمن. ع.ا"، وشهرته "سمارة"، ومقيم بإمبابة، و"كريم. ع.ح"، وشهرته "الشحات"، ومقيم بإمبابة، و"شعبان. ع" و"محمد. س".

وأضافت التحريات أنهم يشكلون تشكيلاً عصابيًا تخصص فى استقطاب الصبية الأحداث من أطفال الشوارع، وفرض السيطرة عليهم تحت تهديد الأسلحة البيضاء، واستغلالهم فى أعمال التسول والقيام بالخدمات التافهة بالطريق العام، والاستيلاء على ما يتحصلون عليه والتعدى عليهم جنسيًا بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة الأمنية اللازمة، تمكن ضباط مباحث الإدارة من ضبط الأول والثانى من خلال أحد الأكمنة، ومعهم الحدث "جميل ص.ج"، 11 سنة، ومقيم بالجيزة، وضبط بحوزة المتهم الأول علبة بها مادة الكلة، وبمناقشة المجنى عليه أكد قيام المتهمين الأربعة باستغلاله فى التسول والاستيلاء على ما يتحصل عليه ومعه أطفال آخرون لم يتواجدوا أثناء الضبط، والتعدى عليهم جنسيًا كرهًا عنهم.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بما قرره المجنى عليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة