تامر فرج عباسى يكتب: ماذا لو أصدر مبارك هذا الإعلان الدستورى؟

السبت، 01 ديسمبر 2012 07:57 ص
تامر فرج عباسى يكتب: ماذا لو أصدر مبارك هذا الإعلان الدستورى؟ صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قراءة الإعلان الدستورى تستشعر من الؤهلة الأولى أننا على أعتاب مرحلة خطيرة فى تاريخنا، فهذا الإعلان يضرب بدولة القانون عرض الحائط التى لم تولد بعد ولا يأخذ فى الاعتبار مبدأ الفصل بين السلطات، ويقضى على استقلال القضاء ويتيح للرئيس أن يفعل مايشاء دون أن يسئل أو يطعن على ما يصدر من قرارات، يا من تطلبون بتطبيق الشريعة الأ يتعارض ذلك مع قول الله عز وجل (لايسأل عما يفعل وهم يسألون) صدق الله العظيم. سورة الأنبياء الآية 23.

الخطر الحقيقى على مصر هو التأييد المطلق للرئيس فمؤيدى الرئيس أخطر من معارضيه، لأنهم لا يرون فيما يفعل الرئيس أى خطأ وأن قرارته دائما هى الصواب وأحيانا ما يصورن له الحق باطل والباطل حق إلى أن يصولون به إلى حافة الهاوية، وهنا لا يخسر الرئيس وحده، وإنما الخاسر الأكبر هو الوطن ودائما ما يدفع الشعب الثمن.

يا ترى لو أصدر الرئيس السابق مبارك هذا الإعلان الدستورى هل سيكون موقف جماعة الإخوان المسلمين نفس الموقف؟

أتمنى أن نحكم ضمائرنا وعقولنا وألا ينصاع الفرد منا وراء أطماعه وأهواه وأن نقدم المصلحة العليا للوطن على مصالحنا الشخصية. وأن نتعظ جميعا مما حدث مع الرئيس السابق.

كنت أتمنى من الرئيس بدلا من أن يصدر إعلان دستورى بتحصين قراراته أن يصدر قرارت ترفع المعانأة عن الشعب المصرى فلماذا لا يصدر الرئيس قانون برفع الحد الأدنى للأجور أو أن يرفع قيمة المعاشات، كما فعل مع أسر الشهداء والمصابين فغالبية الشعب المصرى تلوك الصخر خبزا وتلبس جلدها وتموت عزا، أو يصدر قانون النقابات المستقلة وإعطاء عمال مصر حقوقهم المسلوبة، هناك قرارات تهم المواطن المصرى أكثر من غيرها، أتمنى أن يضع الرئيس سلم لأولويات المواطن المصرى والعمل على تنفيذها.

نداء إلى السيد رئيس الجمهورية من فضلك تراجع عن الإعلان الدستورى فمصر شبعت من الموت، لا نتمنى شهداء جدد لهذا الإعلان الدستورى، اللهم احفظ مصر وأهلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة