الصحافة الأسبانية: آشتون تناقش تطورات الأوضاع فى مصر فى اجتماع بروكسيل الاثنين المقبل.. شافيز يعود إلى فنزويلا بعد تلقيه علاجا تكميليا من مرض السرطان

السبت، 08 ديسمبر 2012 01:37 م
الصحافة الأسبانية: آشتون تناقش تطورات الأوضاع فى مصر فى اجتماع بروكسيل الاثنين المقبل.. شافيز يعود إلى فنزويلا بعد تلقيه علاجا تكميليا من مرض السرطان
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو
آشتون تناقش تطورات الأوضاع فى مصر فى اجتماع بروكسيل الاثنين المقبل

قالت صحيفة الموندو الأسبانية، إن الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، ستقوم بمناقشة تطورات الأوضاع فى مصر يوم الاثنين المقبل فى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى ببروكسيل.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو، أن الوزراء سيناقشون تطور الأوضاع فى مصر، وكذلك الوضع فى الشرق الأوسط ومستقبل عملية السلام بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لانضمام فلسطين كدولة مراقب غير عضو بالمنظمة، ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة.

كما أكد أن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، سيشارك فى الاجتماع الذى سيتم فيه مناقشة الوضع فى سوريا، وذلك قبل يومين من اجتماع أصدقاء الشعب السورى الذى سيعقد فى مراكش الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية الأوربيين سيجتمعون على هامش اجتماعهم مع معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطنى الثورى السورى المعارض.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع أيضا سيناقش الوضع فى مالى، فضلا عن الوضع فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أن المجلس سيركز أيضا على قمة الاتحاد الأوروبى وروسيا المقبلة، والتى تعقد للمرة الأولى بعد إعادة انتخاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والمقررة فى بروكسل فى 21 ديسمبر الجارى، كما يناقش الوزراء العلاقات مع الولايات المتحدة، بما فى ذلك آفاق التعاون فى مجال السياسة الخارجية فى أعقاب إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما.


(إيه.بى.سى)
شافيز يعود إلى فنزويلا بعد تلقيه علاجا تكميليا من مرض السرطان

قالت صحيفة "إيه.بى.سى" الأسبانية، إن الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز، عاد من كوبا ووصل إلى فنزويلا بعد أن تلقى هناك علاجا تكميليا من مرض السرطان، وعرض التليفزيون الرسمى لقطات تظهر وصول شافيز إلى المطار، مما شكل أول ظهور علنى للرئيس الفنزويلى منذ 15 من نوفمبر الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن شافيز توجه إلى كوبا منذ 10 أيام لتلقى علاج تكميلى بجرعات عالية من الأوكسجين هناك، ويشار إلى أن هذا النوع من العلاج يستخدم عادة لتخفيف حالات تحلل العظام الناتج عن علاج الأورام بجرعات الإشعاع، فضلا عن شافيز أجرى 3 عمليات جراحية مرتبطة بالسرطان فى كوبا منذ منتصف عام 2011.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة