أستاذة موضة: المسلسلات التركية نقلت الموضة إلى الوطن العربى

الأربعاء، 01 فبراير 2012 04:29 م
أستاذة موضة: المسلسلات التركية نقلت الموضة إلى الوطن العربى جانب من معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب عبدالله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة وهاد سمير أستاذ الموضة بمعهد الفنون التطبيقية، إنه منذ عام تقريباً، أدخلت صناعة الجلود ضمن الموضة، ولاسيما الأساس المنزلى، مؤكدة أن المسلسلات التركية كان لها أثر كبير فى نقل هذا النوع من الموضة إلى الوطن العربى من خلال ما تحتويه مشاهد المسلسل من ديكورات للأساس المنزلى.

وأضافت "وهاد" خلال الندوة التى عقدت ظهر اليوم الأربعاء، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بعنوان "التنوع الثقافى واستغلاله فى تطوير الجرف"، أنها تعمل حاليا على دمج صناعة الجلود مع الحلى حتى تكون هناك صناعة جديدة تكاملية، تؤدى إلى توفير فرص عمل جديدة وفتح بيوت جديدة.

وقال حسن سرور نائب رئيس تحرير مجلة الفنون الشعبية أنه يجب إعادة هيكلة الحرف الصناعية فى كافة المجالات، ووضع نظام هرمى لها يبدأ من رئيس النقابة الحرفية، أو كما يسمى زمان "شيخ الحرفة"، مضيفا أن سوء معاملة أصحاب الورش لصبيان الحرفة وراء هروبهم من تعلم الحرف اليدوية، مؤكداً أنه لابد أن يهتم الإعلام بالحرف اليدوية، وأصحابها خاصة "الصبية"، وإظهارهم بشكل يجعل المجتمع يتعامل معهم باحترام.

وقال محمد الشناوى رئيس جمعية ملتقى الجنة، إنه خصص مشروعا فى الجمعية لتنمية الصناعات الحرفية من خلال استقطاب الشباب الصغير، وتعليمهم بعض الحرف مثل النجارة وصناعة الجلود، مضيفا أن هذه الجمعية مجرد محاولة لمساعدة كل العاملين بالحرف وتوفير فرص عمل لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة