اليمن وأمريكا يبحثان مستجدات الساحة الوطنية والتنسيق الأمنى

السبت، 18 فبراير 2012 03:03 م
اليمن وأمريكا يبحثان مستجدات الساحة الوطنية والتنسيق الأمنى الدكتور أبو بكر عبد الله القربى وزير الخارجية اليمنى
صنعاء (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور أبو بكر عبد الله القربى وزير الخارجية اليمنى خلال لقائه اليوم السبت مع جون بيرنان مساعد الرئيس الأمريكى ونائب مستشار الأمن القومى لشئون الأمن الداخلى ومكافحة الإرهاب مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد القربى، خلال اللقاء، أهمية المرحلة الراهنة التى تمر بها اليمن لاسيما التحضيرات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية فى 21 فبراير الجارى، فى مناخات آمنة وشفافة لضمان مشاركة أكبر قدر ممكن من الناخبين باعتبار الانتخابات خطوة هامة فى سبيل نقل السلطة سلميا تنفيذا لاتفاق المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

من جانبه، أكد جون بيرنان مساعد الرئيس الأمريكى دعم إدارة واشنطن للتوافق الحاصل فى اليمن ومساندتها للمرحلة الانتقالية ونقل السلطة سلميا، وأن اليمن سيقدم من خلال تلك الانتخابات نموذجا يحتذى به فى المنطقة بالانتقال السلمى للسلطة وبآلية سلمية وديمقراطية.

كما تطرق اللقاء إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون المشترك بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والوقوف أمام النجاحات التى حققتها القوات الأمنية فى مواجهة العناصر الإرهابية.

وعلى صعيد متصل، كشف مصدر يمنى النقاب عن مقتل ما لا يقل عن 20 حوثيا فى مواجهات عنيفة دارت رحاها بين مسلحى الحوثيين وقبائل "كتاف" منذ الخميس الماضى، حيث تمكنت القبائل من السيطرة على 4 تباب كانت عناصر الحوثى تحتلها، مضيفا "أن طريق كتاف - صعدة مقطوع منذ صباح الخميس بسبب المواجهات العنيفة بين الجانبين والتى استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة