رئيس وزراء اليونان "مرتاح جدا" لخطة الإنقاذ الجديدة

الثلاثاء، 21 فبراير 2012 12:24 م
 رئيس وزراء اليونان "مرتاح جدا" لخطة الإنقاذ الجديدة  لوكاس باباديموس
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس وزراء اليونان عن "ارتياحه الكبير" للاتفاق التى تم التوصل إليه بشأن خطة إنقاذ غير مسبوقة ستسمح لليونان بتفادى الإفلاس، مؤكدا فى المقابل على أن الإصلاحات المقررة ستتحقق بعد الانتخابات المقبلة.

وقال لوكاس باباديموس للصحفيين فى ختام اجتماع لوزراء مالية دول منطقة اليورو فى بروكسل: "إننا مرتاحون جدا" بشأن الاتفاق على شطب 107 مليارات دولار من الديون العامة المتوجبة للمصارف الخاصة الدائنة وللوعود بتقديم قروض عامة بقيمة 130 مليار يورو حتى نهاية 2014.

وفى المقابل تعهدت اليونان باتخاذ تدابير تقشف مالى صارمة وبإصلاح اقتصادها، وقال باباديموس للصحفيين "علينا أن نطبق البرنامج ضمن المهل المحددة وبشكل فاعل"، مضيفا أن الحكومة الحالية "مصممة على ذلك وأننى واثق من أن الحكومة ستكون بعد الانتخابات على القدر ذاته من التصميم على تطبيق البرنامج، لأن هذا فى مصلحة الشعب اليونانى".

ومن المقرر مبدئيا إجراء انتخابات تشريعية مبكرة فى إبريل وحصل شركاء اليونان الأوروبيون على ضمانات من الحزبين الرئيسيين، الاشتراكيين والديمقراطية الجديدة (يمين)، بأنهما سيلتزمان بالوعود حتى بعد الانتخابات.

غير أن البعض يتخوف مما يمكن أن يحصل فى حال حققت الأحزاب المتطرفة سواء اليمينية أو اليسارية المعارضة لتدابير التقشف، اختراقا فى الانتخابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة