"اليونيسيف" تخضع أطفالا سوريين قدموا للأردن للعلاج من الصدمات النفسية

الإثنين، 27 فبراير 2012 01:38 م
"اليونيسيف" تخضع أطفالا سوريين قدموا للأردن للعلاج من الصدمات النفسية أطفال سوريين
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أنها تخضع أطفالا سوريين قدموا للأردن للعلاج من "الصدمة النفسية" التى يعانون منها جراء الأحداث الجارية، مشيرة إلى أن نسبتهم تشكل 48% من عدد اللاجئين والبالغ عددهم 4 آلاف لاجئ.

وقالت ممثلة منظمة اليونيسيف فى الأردن دومينيك هايد اليوم الاثنين "إن عدد السوريين الذين تدفقوا للأردن ويحتاجون لمساعدات يتراوح بين 10 إلى 15 ألف محتاج، وأن هناك أعدادا أخرى من السوريين الذين قدموا للمملكة سواء للعمل أو هربا من الأحداث ولكنهم لا يحتاجون إلى مساعدات".

وأضافت: أن المنظمة تعمل فى منطقتين بالأردن هما "الرمثا، ومعان"، وذلك بالتعاون مع جهات حكومية لتقديم المساعدات النفسية للأطفال الذين تعرضوا للصدمة نتيجة تصاعد وتيرة العنف فى بلادهم، موضحة أن طبيعة الخدمات التى تقدمها المنظمة هى مساعدة الأطفال نفسيا وتوفير أماكن آمنة لهم للعب والتعلم، لإعادتهم إلى أوضاعهم النفسية المستقرة قبل تعرضهم للخوف والضغوطات.

وأشارت إلى أن الخدمات النفسية التى يتم تقديمها هى لمساعدة الأطفال الهاربين مع ذويهم نتيجة ارتفاع وتيرة العنف فى بلادهم مما عرضهم لصدمات نفسية من الخوف وعدم الإحساس بالأمان، مؤكدة أن هناك حاجة لتقديم مزيد من الخدمات النفسية فى ثلاث مناطق أخرى وهى (أربد، والمفرق، وباقى المناطق فى الرمثا)، وهى أماكن تواجد السوريين بالأردن.

ونوهت هايد بالإجراءات الحكومية التى سمحت بإدراج الأطفال السوريين فى المدارس الأردنية، موضحة أن المنظمة وبالتعاون مع شركائها تقدم مساعدات أيضا للأمهات السوريات وتوعيتهن على كيفية التعامل مع أطفالهن لمساعدتهم للخروج من الحالة النفسية الصعبة التى تعرضوا لها جراء الأحداث.

وكانت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أعلنت الأسبوع الماضى أن عدد اللاجئين السوريين القادمين للأردن وصل إلى 4 آلاف لاجئ يتلقون المساعدات من المفوضية بسبب تصاعد وتيرة العنف فى سوريا.





















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة