غداً.. ختام سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت

الأربعاء، 29 فبراير 2012 12:27 م
غداً.. ختام سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة
كتب عمر المليجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة واللواء مصطفى السيد محافظ أسوان مراسم ختام وتوزيع شهادات التقدير على فنانى الدورة السابعة عشرة لسمبوزيوم أسوان الدولى للنحت، والتى ينظمها صندوق التنمية الثقافية بمحافظة أسوان، وذلك فى السابعة مساء غدا الخميس 1 مارس.

يشارك فى حفل الختام المهندس محمد أبو سعدة، مدير صندوق التنمية الثقافية والفنان آدم حنيـن القوميسير العام للسمبوزيوم وأعضاء اللجنة العليا للسمبوزيوم، حيث يتم تكريم الفنانين المشاركين فى دورة هذا العام للسمبوزيوم، وعددهم 9 نحاتين منهم 5 نحاتين من دول أجنبية هى ( بلغاريا، أسبانيا، كوبا وتايوان)، بالإضافة إلى 4 نحاتين من مصر، بالإضافة إلى مشاركة 3 فنانين مصريين بورشة العمل المصاحبة للسمبوزيوم.

وصرح المهندس محمد أبو سعدة مدير الصندوق، أن الهدف من إقامة هذا الملتقى الدولى لفن النحت سنوياً بمحافظة أسوان إعادة إحياء وتطوير هذا الفن الرفيع الذى تميز به المصرى القديم مع خلق جيل جديد من النحاتين المتميزين، سواء المصريين أو الأجانب من خلال مشاركتهم فى ورش خاصة تقام على هامش السمبوزيوم.

وأوضح أبو سعدة، أن برنامج الحفل يتضمن إلقاء كلمة للفنان آدم حنين قوميسير عام السمبوزيوم يعقبها كلمه للسيد اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، كما يلقى وزير الثقافة كلمة فى هذه المناسبة، وتختتم الاحتفالية بتوزيع شهادات التقدير على الفنانين المشاركين فى هذه الدورة.

كان السمبوزيوم قد بدأ أعمال دورته الحالية فى منتصف يناير الماضى، وأستمر لمدة خمسين يوماً، أعلن فى مؤتمره الصحفى عن إجماع فنانيه ولجنته العليا عن إهداء هذه الدورة إلى روح المصمم الفنى وفنان الديكور الراحل "صلاح مرعى" أحد مؤسسى فكرة إنشائه وصاحب التاريخ الكبير فى عالم الإبداع الفنى ، كما سيتم تكريم أسم الفنان الراحل بدرع تقدير تتسلمه المونتيرة السينمائية (رحمة منتصر) أرملة الفقيد.. يعقب التكريمات عزف منفرد على العود لأشهر الأغانى النوبية لفنان النوبة كرم مراد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة