مجلس كلية "هندسة" القاهرة يقرر عدم المشاركة فى العصيان المدنى

الإثنين، 06 فبراير 2012 10:37 ص
مجلس كلية "هندسة" القاهرة يقرر عدم المشاركة فى العصيان المدنى جامعة القاهرة
كتب محمد البديوى ورحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد داود فاضل، رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن مجلس الكلية اجتمع معهم امس الأحد لمدة 4 ساعات لاتخاذ قرار نهائى بشأن المشاركة فى دعوات العصيان المدنى يوم 11 فبراير الجارى، بحضور أهالى شهداء الكلية الذين بلغ عددهم 4 شهداء فى أحداث مباراة الأهلى والمصرى ببورسعيد.

وأوضح فاضل لـ"اليوم السابع" أن مجلس الكلية قررا عدم المشاركة فى العصيان المدنى والاكتفاء بالإضراب عن الدراسة يومى 11 و12 فبراير الجارى، وفى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيكون هناك إجراءات تصعيدية والتى تتلخص فى محاسبة المتسببين فى أحداث مذبحة بور سعيد على حد قوله، موضحاً أنهم قرروا تنكيس علم الجامعة والكلية لأجل غير مسمى، وإعلان حالة الحداد بالكلية على شهداء أحداث بورسعيد.

وأشار فاضل إلى أن اتحاد طلاب الكلية بالتعاون مع مجلس الكلية سوف يقيم نصبا تذكاريا لشهداء الكلية؟، وإطلاق أسمائهم على مدرجات الكلية، بالإضافة إلى عمل صدقة جارية بأسمائهم، مشيراً إلى أن اتحاد الطلاب سوف يصدر بيانا بهذا الاجتماع موجها لمن يديرون البلاد، وعلى رأسهم المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يذكر أن اتحاد طلاب جامعة القاهرة كان قد أعلن فى بيان صدر له أمس، أنه سوف يدعو الطلاب إلى الإضراب عن الدراسة فى جميع كليات الجامعة 11 فبراير الجارى، والاعتصام أمام قبة الجامعة إذا لم يحصل الشهداء على حقوقهم، وقال الاتحاد إنه سيطالب يوم 11 فبراير برحيل العسكر والقصاص الفورى للمجرمين قتله الشهداء.

وتم تشكيل لجنة من الطلاب والأساتذة لمتابعة إجراءات التحقيق فى واقعة بورسعيد، التى استشهد فيها 7 من طلاب الجامعة، من بينهم 4 فى كلية الهندسة، وأكد الاتحاد أنه سيدعو الطلاب للعصيان المدنى إذا لم يشعروا بجدية فى التحقيقات، أو إذا لم يحصل الشهداء على حقوقهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة