القضاء البريطانى يطلق سراح "أبوقتادة" بكفالة

الإثنين، 06 فبراير 2012 07:18 م
القضاء البريطانى يطلق سراح "أبوقتادة" بكفالة صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إحدى المحاكم البريطانية اليوم، الاثنين، إطلاق سراح رجل الدين الأردنى عمر إسماعيل (أبوقتادة) بكفالة، وذلك حتى يتم النظر فى قضية ترحيله إلى الأردن بعد أن رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرار محكمة بريطانية سابق خاص بترحيله، وذلك حسبما قالت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إنه يحتمل تعرضه للتعذيب فى الأردن.

كان أبوقتادة قد تعرض للسجن لمدة ستة أعوام ونصف العام بدعوى أنه خطر على السلم الاجتماعى فى بريطانيا، وقضت محكمة بريطانية بترحيله إلى الأردن ولكنه رفع قضية أمام محكمة حقوق الإنسان التابعة للاتحاد الأوروبى فى ستراسبورج وحكمت المحكمة لصالحه.

كانت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماى قد أشارت إلى أن قرار المحكمة الأوروبية "ليس نهاية الطريق".. مضيفة أن حكومتها تشعر بإحباط شديد بسبب هذا القرار.

وتتهم السلطات البريطانية أبوقتادة بدعم الجهاديين فى أوربا كما قالت المحكمة البريطانية التى تمت محاكمته أمامها وقضت بتسليمه إلى الأردن أنه خطر حقيقى على السلام الاجتماعى فى بريطانيا.

ولم تقبل المحكمة فى ستراسبورج الوعود التى قدمتها الحكومة الأردنية الى بريطانيا الخاصة بالمعاملة الجيدة التى سيحصل عليها أبوقتادة وقضت بعدم تسليمه خوفا من أن تجرى إعادة محاكمته فى الأردن وقد يتعرض للتعذيب لجمع الأدلة ضده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة