"الأسد" يرد على مقترحات عنان بـ37 قتيلا ومذبحة فى حمص

الثلاثاء، 13 مارس 2012 04:51 م
"الأسد" يرد على مقترحات عنان بـ37 قتيلا ومذبحة فى حمص أرشيفية
دمشق (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 37 شخصا مصرعهم بينهم 14 مدنيا اليوم الثلاثاء، فى أعمال عنف متفرقة فى البلاد، إثر الكشف عن "مجزرة" فى حمص، وغداة مغادرة الموفد الخاص إلى دمشق كوفى عنان الذى أعلن أنه ينتظر ردا سوريا اليوم، الثلاثاء، على المقترحات "الملموسة" التى قدمها للرئيس السورى بشار الأسد لوقف العنف.

وفى درعا قتل 12 عنصر أمن كانوا فى طريقهم لتنفيذ حملة اعتقالات، فى كمين نصبه منشقون، وفى ريف إدلب، حيث تتركز عمليات القوات السورية والاشتباكات مع المنشقين، قتل ما لا يقل عن 10 عناصر من قوات "الأسد" إثر هجوم نفذته مجموعة منشقة على حاجز شعبة حزب البعث العربى الاشتراكى فى مدينة معرة النعمان، كما قتل شخص فى مدينة معرة النعمان، إثر إطلاق نار رشاشات ثقيلة تتعرض له المدينة من قبل القوات السورية منذ صباح اليوم.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن "مجموعة منشقة مسلحة استهدفت آليات عسكرية ثقيلة فى مدينة خان شيخون عند مفرق بلدة التماتعة ما أدى إلى تدمير مدينة اليتين والاستيلاء على أخرى".

وتكتسب محافظة إدلب أهمية إستراتيجية بسبب وجود أكبر تجمع للمنشقين فيها، لاسيما فى جبل الزاوية، كما أنها مناسبة لحركة "الجيش الحر" بسبب مناطقها الوعرة والمساحات الحرجية الكثيفة، وقربها من الحدود التركية، واتصالها جغرافيا مع ريف حماة الذى تنشط فيه أيضا حركة الانشقاق عن الجيش النظامى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة