وفود المنظمات الدولية تتوافد على دمشق

السبت، 17 مارس 2012 10:21 ص
وفود المنظمات الدولية تتوافد على دمشق فاليرى آموس
دمشق (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وفود المنظمات الدولية فى الوصول إلى العاصمة السورية دمشق، بعد موافقة الحكومة السورية على قيام بعثة مشتركة من الحكومة والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامى بجولة فى مختلف المحافظات.

وقالت مصادر سورية مطلعة إن وفودا تمثل منظمات دولية بدأت بالتوافد إلى العاصمة، تمهيدا للقيام بجولة بالتعاون مع الحكومة السورية، إلى مختلف المحافظات ومنها ريف دمشق ودرعا وحمص وحماه وطرطوس وإدلب.

وأضافت أن الوفود تمثل منظمات تابعة للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامى، وهى ذاتها التى كانت قد تحدثت عنها وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية فاليرى آموس، حين قالت إن السلطات السورية أبلغتها أن بعثة تقودها الحكومة ستبدأ زيارة محافظات ابتداء من نهاية الأسبوع.


من جهة أخرى أدى انفجاران شديدان استهدفا مركزين أمنيين فى العاصمة السورية صباح اليوم السبت إلى سقوط قتلى وجرحى، كما أفادت مصادر متطابقة.وقال التلفزيون السورى الرسمى أن أحد التفجيرين اللذين نجما حسب المؤشرات الأولى عن سيارتين مفخختين "استهدف إدارة الأمن الجنائى فى دوار الجمارك"، بينما "استهدف الانفجار فى المنطقة الواصلة بين شارع بغداد وحى القصاع إدارة المخابرات الجوية".

من جهته قال المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بيان إن "عددا من عناصر الأمن سقطوا بين قتيل وجريح" فى الانفجارين، موضحا أن "المعلومات تشير إلى استهداف فرع الأمن الجنائى والمخابرات الجوية".

وقال الناشط فى تنسيقيات دمشق أبو مهند المزى "شاهدنا الدخان ينبعث من اتجاه ساحة الجمارك القريبة من ساحة الأمويين" فى وسط دمشق. وكان هجوم انتحارى فى دمشق فى السادس من يناير أدى إلى سقوط 26 قتيلا على الأقل و46 جريحا معظمهم من المدنيين.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مرحبا بالوفود النظام رتب وظبط التفجيرات المضحكة التي تذكرنا بالافلام الهندية هههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة