"السياحة" ترشح "الزيات" ليمثل القطاع فى اللجنة التأسيسية للدستور

الخميس، 22 مارس 2012 04:18 م
"السياحة" ترشح "الزيات" ليمثل القطاع فى اللجنة التأسيسية للدستور الخبير السياحى إلهامى الزيات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية ترشيح الخبير السياحى الهامى الزيات رئيس الاتحاد ممثلا لقطاع السياحة فى اللجنة التأسيسية المختصة بوضع الدستور الجديد لمصر، وأرسل الاتحاد خطاب الترشيح إلى الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب.

وتضمن الخطاب أن ترشيح الزيات لعضوية اللجنة التأسيسية يأتى استجابة لرغبة قطاع السياحة بأن يكون هناك فى الإعداد للدستور الجديد من يعبر عن مصالح القطاع وفكر تطوير صناعة السياحة التى تعد العمود الفقرى للاقتصاد القومى.

وأضاف الخطاب أن النشاط السياحى يعد قاطرة التنمية الاقتصادية بمصر بما يضمه من استثمارات تزيد على 200 مليار جنيه ممثلة فى طاقة فندقية تزيد على 225 ألف غرفة فندقية بجانب حوالى 209 ألف غرفة تحت الإنشاء وأكثر من 4500 مطعم سياحى و450 مركز غوص و1500 متجر عاديات وسلع سياحية، مما يتطلب أن يكون لتلك الكيانات ممثلا فى اللجنة التأسيسية للدستور الجديد، حفاظا على مستقبل تلك الصناعة المهمة والكيانات الاقتصادية الضخمة التى تعمل تحت مظلتها.

وأوضح الخطاب أن ترشيح رئيس اتحاد الغرف السياحية ليمثل القطاع فى تأسيسية الدستور يأتى انطلاقا من أن الاتحاد هو الكيان القانونى والشخص الاعتبارى الذى يمثل قطاع الأعمال السياحى الخاص، وجاء جميع أعضائه بالانتخاب الحر المباشر من ممثلى القطاع.

يشرف الاتحاد طبقا للقانون على كافة الأنشطة السياحية فى مصر من شركات سياحة وفنادق ومطاعم ومحال وبازارات ومراكز غوص، بالإضافة إلى دوره فى معاونة الحكومة فى وضع الخطط السياحية الشاملة للبلاد ويقف على قدم المساواة مع الاتحادات الأخرى مثل اتحاد الصناعات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة