"رؤى متوازنة" و"خضرا" معرضان حول الأحداث الحالية لمصر

الأحد، 04 مارس 2012 02:39 م
"رؤى متوازنة" و"خضرا" معرضان حول الأحداث الحالية لمصر صورة أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم مساء أمس معرض متعدد الوسائط فى الفنون بعنوان "رؤى متوازية" بمركز درب 1718 لعرض مجموعة مختارة من دارسى الفنون البصرية فى الجامعة الأمريكية وتتضمن عرض 27 مشروعا ما بين لوحات تصوير ورسم وفيديو لطلاب وخريجى الجامعة الأمريكية.

حيث شاركت ندى بركة بفيديو أرت بعنوان "تعبير الذات"، فرح بدراوى بلوحة مضيئة بعنوان "سقط"، ورنا عبد النبى بفيديو بعنوان "موت الوقت"، وسهى السرجانى بفيديو "خروج الثورة".
وعن المعرض قال الدكتور شادى النشوقاتى المشرف على المشاريع التى عرضها الطلبة بالمعرض، إن الهدف منه تعلم لغة الفن المعاصر والذى يعتمد بالأساس على تعدد الوسائط ومحاولة نشره نظرا لندرة إقامة معارضه.

وأشار إلى أن الجامعة الأمريكية بعد نقلها إلى التجمع الخامس أصبحت مفصولة عن الحركة الفنية المصرية وبالتالى جاء المعرض كرغبة لتقديم الخرجين من خلال برنامج تعليمى للفن المعاصر.

وقالت ندى بركة، إنها تناولت من خلال مشروعها "تعبير الذات" الحدث عن مدى تفكير المرأة فى تغير من مظاهرها ووجهها لكى تنال إرضاء الآخرين والمجتمع من خلال فيديو تعبير حركى ولوحات تظهر كم عمليات التجميل التى تقوم بها المرأة.

كما افتتح المركز معرضا فنيا بعنوان "خضرا" بمركز درب 1718 لـ 9 فنانات، تضمن المعرض عرض لوحات فنية زيتة ومطبوعة وفتوغرافية وفيديو.

حيث شاركت مروى الشاذلى بلوحة مرسومة ومطبوع عليها ويتنى هستون أسطورة البوب الأمريكية، ويسرية غراب بلوحة فنية بعنوان أنا بكره حلمك، وهالة أبو شادى بلوحة تصوير فتوغرافى بعنوان على أرض غابتى، وإيناس صديق بلوحة زيتة تمثل وجهين لامرأة مصرية، ووسام قريش بلوحة القصص المقدسة.
وعن المعرض قالت يسرية غراب، إنه محاولة من كل المشاركين فى معرض "خضرا" للتعبير عن الأحداث الحالية التى تمر بها البلاد من خلال رؤيتها الذاتية، مضيفة أنها عبرت من خلال لوحتها المشاركة بالمعرض "أنا بكره حلمك" عن أنه مازالت المرأة حتى الآن لم تحصل على حقوقها والدليل على ذلك المقاعد التى حصلت عليها فى البرلمان.

وقالت مروى الشاذلى، إنها عبرت من خلال لوحتها المشاركة بالمعرض عن رغم صغر حجم الطابع إلا أنه يسجل تاريخ الأمم والثورات، فالطوابع تخلد سير الزعماء والطغاة مضيفة، لابد وأن تسجل على طوابع البريد الأحداث ككل وألا تقتصر وظيفتها على فكرة التسجيل الحكومى للوثائق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة