غدا إعلان بدء قمة العالم السياحية فى برلين.. ومصر ضيف الشرف

الإثنين، 05 مارس 2012 03:25 م
غدا إعلان بدء قمة العالم السياحية فى برلين.. ومصر ضيف الشرف منير فخرى عبد النور وزير السياحة
برلين ـ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت العاصمة الألمانية برلين إلى مدينة مصرية، حيث امتلأت الشوارع والميادين الرئيسية وكافة وسائل المواصلات بالمدينة، بالإعلانات والدعاية عن استقبال مصر كضيف شرف فى بورصة برلين الدولية للسياحة هذا العام، كما طافت عدة فرق مصرية خلال الأيام الماضية مختلف أنحاء ألمانيا فى ضوء الاحتفال بمصر، حيث تم تخصيص مساحات كبيرة للحديث عن مصر بمختلف وسائل الإعلام الألمانى.

وأعلن سامى محمود، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة عن عقد مؤتمرا صحفيا عالميا غدا الثلاثاء للإعلان عن بدء فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والتى تعد أكبر معرض سياحى فى العالم ويطلق عليها قمة العالم السياحية، مشيرا إلى أن منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، سيلقى كلمة فى المؤتمر للإعلان عن البورصة التى تبدأ فعالياتها يوم، الأربعاء، المقبل فى أرض المعارض بالعاصمة برلين، ويحضر المؤتمر الصحفى وزير الاقتصاد الألمانى وعمدة برلين وعدد من الوزراء وكبار المسئولين من ألمانيا والاتحاد الأوربى بجانب عدد كبير من وزراء السياحة للدول المشاركة فى المعرض، كما يحظى المؤتمر بتغطية إعلامية واسعة النطاق، ويتم فيه الإعلان عن استضافة مصر والفعاليات المصرية خلال المعرض.

وأضاف محمود أن الحفل الرئيسى للمعرض سيقام مساء الثلاثاء وتحييه فرقة الأوبرا المصرية وعدد من فرق الفنون الشعبية بحضور أكثر من 5 آلاف مدعو من كبار منظمى الرحلات الدوليين وممثلى مختلف وسائل الإعلام وكبار الشخصيات الألمانية والأوربية والدولية.

الجدير بالذكر أن الوفد المصرى المشارك فى البورصة والذى يضم بجانب وزير السياحة ومحمد عبد المنعم الصاوى، رئيس لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشعب عدد من أعضاء اللجنة وهشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة، وعمرو العزبى، رئيس هيئة التنشيط وإلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحشد من كبار مسئولى وزارة السياحة ورؤساء الغرف وممثلى القطاع الخاص.

وأضاف رئيس قطاع السياحة أنه من المتوقع أن يشارك فى فعاليات البورصة حوالى 12 ألف عارض من 180 دولة على مساحة 160 ألف متر مربع بجانب عدد زوار متوقع يتخطى حاجز ال 600 ألف زائر، ويقوم بتغطيتها أكثر من سبعة آلاف إعلامى من 90 دولة ويعقد خلال المعرض أكثر من 160 مؤتمر صحفى، أما الجناح المصرى، فقد تم زيادة مساحته من العام الماضى أربعة أضعاف ليشمل صالة كاملة، وزاد من حوالى 600 متر مربع إلى حوالى 3 آلاف متر.. يضم حوالى 200 شركة سياحة وفندق.

من جانبه أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور أنها فرصة لا تتكرر لأى دولة سياحية، حيث تتضاعف أهميتها فى ظل الأزمة الحالية التى تعيشها السياحة المصرية، موضحا أن استضافتنا كضيف شرف بالمعرض هذا العام تكلف الوزارة فقط حوالى 1.5 مليون دولار زيادة عن نفقات المشاركات السابقة فى بورصة برلين ويقابلها دعاية عن مصر تساوى ما يزيد على 150 مليون دولار لم نتكلف فيها بالطبع سنتا واحدا.

وأكد عبد النور أن الرسائل التى يحرص الوفد المصرى على إيصالها لزوار المعرض يأتى على رأسها التأكيد على أن مصر بثورتها وبرلمانها وأغلبيته الإسلامية ترحب بالسياحة والسائحين وتسعى لتطويرها باعتبارها أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد المصرى، وسنؤكد على عودة الأمن للشارع المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة