أكد أن الحزب يتولى مبادرة لتأسيس حزب ليبرالى كبير ذى جماهيرية واسعة..

"المصرى الديمقراطى": اتفقنا مع "العدل" على الخطوط العريضة من أجل الاندماج

الثلاثاء، 06 مارس 2012 02:01 م
"المصرى الديمقراطى": اتفقنا مع "العدل" على الخطوط العريضة من أجل الاندماج الدكتور عماد جاد نائب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فريد زهران القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحوارات الجارية بين حزبه وحزب العدل من أجل دمج الكيانين فى حزب واحد تحرز تقدما ملموسا، مشيرا إلى أن هناك اتفاقا على الخطوط العريضة لبرنامج الحزب الجديد بعد الدمج، إلا أن هناك بعض التفاصيل التى مازالت محل بحث ونقاش.

وأضاف زهران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب فتح العديد من قنوات الاتصال مع أحزاب ليبرالية أخرى من أجل التنسيق بينهم إلا أن مفاوضات الدمج الكامل لم تجر إلا مع حزب العدل فقط.

وأوضح زهران أن الحزب المصرى الديمقراطى يتفق مع عدد من الأحزاب الليبرالية على موقف ديمقراطى واحد، ولكنه يختلف معها فيما يتعلق بمسائل العدالة الاجتماعية والحريات، والاتجاهات التى يتبناها الحزب.

وأكد زهران، أن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بما حققه من نتائج فى الانتخابات الأخيرة وبوزنه النسبى فى الحياة السياسية المصرية يقود مبادرات مفتوحة لتشكيل كيان حزبى كبير يحقق قاعدة جماهيرية فى الشارع ويبقى للأجيال القادمة منبرا معبرا عن التيار الليبرالى ودعاة الدولة المدنية.

وكان الدكتور عماد جاد نائب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قد أكد أن الحزب بدأ يجرى اتصالات واسعة مع عدد من الأحزاب الليبرالية الصغيرة من أجل الاندماج فى كيان حزبى واحد يضم الأحزاب الليبرالية الجديدة التى تأسست بعد الثورة وتجمعها وحدة الأفكار والأهداف، من أجل تحقيق قاعدة شعبية أوسع تخدم التيار الليبرالى فى الانتخابات المقبلة والسنوات القادمة أيضا، وتكون نواة لحزب ليبرالى قوى ذى شعبية وجماهيرية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة