سعفان : الليلة بدء العمل رسميا بشركة بترول السويس

الأربعاء، 25 أبريل 2012 11:25 ص
سعفان : الليلة بدء العمل رسميا بشركة بترول السويس حريق شركة النصر
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس كامل سعفان، رئيس شركة النصر للبترول، إنه سيبدأ مساء اليوم أولى خطوات تشغيل الشركة رسميا بدخول الغاز والسيارات لشحن الإسفلت، على أن تستمر الخطوات المتصاعدة للتشغيل ومع بداية الأسبوع الجديد سيتم ايقاد شعلة التشغيل والتى تعنى تشغيل كافة الوحدات والمعمل وجهاز التقطير.

وأضاف سعفان لـ "اليوم السابع"، أن هذه الخطوات تبدأ مع نهاية المباحث الجنائية فى عملها اليوم، بعد فحص ملف التفحيم والبخار داخل وبجوار الصهاريج المحترقة والذى يعتبر وراء الحريق بشكل كبير، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مع المحامى العام لنيابات السويس لتوضيح أى أمر.

وعن الصهاريج المحترقة ومصيرها قال، هناك اتجاه لعدم بناء صهريج جديد وأن تكون هذه المنطقة مكان انتظار لسيارات الإطفاء، لأن الشركة بها مستودعات وخزانات بشكل كاف وكبير، فمن الأفضل عدم زيادة الأعباء المالية للشركة وزيادة معدلات الأمان بعد استغلال هذا المكان فى إقامة مستودعات جديدة.

وكانت لجنة تقصى الحقائق المرسلة من قبل مجلس الشورى انهت عملها بالسويس أمس الثلاثاء، بعد تمكن رئيس اللجنة الدكتور طارق مصطفى وأحد الأعضاء من معاينة مكان الحريق بشركة النصر للبترول وفحص عدد من الوحدات البترولية بعد أن رفض العمال ذلك فور وصول اللجنة يوم الاثنين.

من جانبها قالت الدكتورة سوزان سعد عضو اللجنة، لـ"اليوم السابع" إنهم سيعدون تقريرا عن فحص هذه الشركات، وسيطالبون بدعم لها، مضيفة: أنهم أثناء معاينتهم شركة السويس للبترول طالب العمال والمهندسون ببعض الأدوات والأجهزة لزيادة الإنتاج، فضلا عن ضرورة إنشاء مركز متخصص للإطفاء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة