"السادات" يطالب "بديع" بالتراجع عن ترشح "الشاطر"

الثلاثاء، 03 أبريل 2012 02:40 م
"السادات" يطالب "بديع" بالتراجع عن ترشح "الشاطر" مرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب محمد أنور السادات، الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، بالتراجع عن قرار الجماعة بترشيح خيرت الشاطر للرئاسة، قائلاً فى رسالة، موجهة لمرشد الجماعة إن هذا القرار سيؤدى إلى مناخ سياسى "غير طيب"، وأن "الرجوع للحق فضيلة".

وجاء فى نص رسالة السادات للمرشد: "كنت من أشد المرحبين بما أسفرت عنه الانتخابات البرلمانية الماضية والنجاح الكبير الذى حققه حزب الحرية والعدالة من منطلق أنها انتخابات قامت على أسس وقواعد ارتضيناها جميعا، وخرجت نتائجها لتعبر عن إرادة الشعب الذى خرج لأول مرة ليختار نوابه وممثليه فى البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى وهو ما أسعدنى جداً كغيرى من المصريين برغم أننى كنت منافساً لأحد نواب حزبكم المحترمين. وبعد تلك الانتخابات شعرنا جميعاً بأننا حقاً مقبلون على مرحلة جديدة سوف يتحقق من خلالها أحلام وتطلعات كل المصريين الذى تعطشوا لحياة أفضل، دون تشكيك فى النوايا أو تخوين أو مزايدات".

وأضاف السادات فى رسالته: "تعاملت وغيرى كثيرين مع الواقع باحترام ومحبة للجميع وبعقلية متفتحة لا تريد لمصر إلا النهضة والرقى والخير، وكان تعهدكم بعدم الدفع بمرشح رئاسى لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة محل إشادة وتقدير منا جميعاً، كنوع من الطمأنة فى الداخل والخارج، فى وقت تحتاج فيه مصر إلى الاجتهاد والعمل وتغليب المصلحة الوطنية على أى شىء".

وتابع : "ثم جرت الأيام، وبدأت اللجنة التأسيسية للدستور فى ممارسة مهامها وسط ردود فعل كثيرة غاضبة أثيرت حولها، وكنا جميعا أحزاب وقوى سياسية ومجلس عسكرى نحاول قدر استطاعتنا ونبذل قصارى جهدنا لاحتواء تلك الأزمة والعبور بالوطن إلى بر الأمان. لكننى فوجئت أيضاً ككثيرين بترشيحكم للأخ المهندس / خيرت الشاطر لخوض الانتخابات القادمة لرئاسة الجمهورية، واسمحوا لى فضيلة المرشد أن أتحدث بقلب مفتوح دون تجاوز أو تجريح فليس هذا من خلقى ولا من طباعى وأسلوبى، فقد مضى عهد التشكيك والصوت العالى".

واستطرد: "فضيلة المرشد.. كلنا نبحث عن التهدئة والاستقرار فى ظل هذا الظرف الدقيق الراهن الذى تمر به البلاد، وأعتقد أن ترشيح المهندس الشاطر سوف يؤدى إلى أجواء ومناخ سياسى غير طيب لا تتحمله مصر الآن، ونحن فى غنى عن هذا مهما كانت أسبابكم أو مبرراتكم. وأعتقد أنكم بخبراتكم وذكاؤكم السياسى قادرون على احتواء الأزمة وتهدئة الموقف خاصة وأن هناك داخل صفوف الجماعة وقياداتها وشبابها من تحفظ ومن اعترض على قرار الدفع بمرشح رئاسى عن الجماعة".

وأضاف: "من منطلق حرصى على مصر، ونجاح تجربتها ومساعيها نحو التحول الديمقراطى لأول مرة بعدما عانينا لعقود من حكم استبدادى أدى إلى ثورة قامت بها جموع الشعب ,, ومع اعترافنا الكامل بأن مسألة الترشيح أو عدمه هى حق لكم.... أطالبكم الآن بإعادة النظر ودراسة ذلك الأمر بتأنى وحكمة كما هو معروف عنكم، ولا مانع من التراجع، والعودة إلى الشىء الأصح "فالرجوع للحق فضيلة".

واختتم السادات رسالته قائلاً: "فضيلة المرشد، ينتظر الجميع منكم فى مصر وخارجها تجاه ما حدث موقف يسجله لكم التاريخ، حفاظا على مستقبل الوطن وصالح مصر، مهما كانت المبررات والأسباب، وحقاً أنتم أغلبية لها قدرها واحترامها لكنها سفينة وطن وآمال شعب ومسئولية وطنيه أنتم لها أهل. وكلى ثقة بأنكم لن تقوموا إلا بما يصب فى صالح مصر وأبنائها المصريين".



موضوعات متعلقة..



فى أول مؤتمر جماهيرى لدعم مرشح الإخوان.. مشادة كلامية بين الحضور.. وأبو بركة: لمصلحة الثورة والوطن وخوفنا على مصر رشحنا الشاطر.. وشباب الجماعة يهتفون: "يلا يا شاطر انهض بينا.. بكرة القدس يرجع لينا"
56% من القراء: شباب الإخوان لن يختاروا أبو الفتوح بعد ترشح الشاطر
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=643491
الأشعل يعلن انسحابه من السباق الرئاسى لصالح الشاطر

رئيس المصريين الأحرار: الإخوان مصممون على خلافة "الوطنى المنحل"
رئيس هيئة الأقباط: أبو الفتوح رمز وطنى وأتشرف بدعمه رئيساً لمصر
ننشر بيانات من موقع للمواطنين الأمريكيين يضم اسم والدة أبو إسماعيل
"قطب" لـ"لهيئة الشرعية": لن أقطع يد سارق قبل أن أطعمه
السفارة الأمريكية تنفى بحث "ماكين" والإخوان الترشح للرئاسة
النهضة والإصلاح: ترشح الشاطر للرئاسة يلقى رفضا وسط الصف الإسلامى

حمدى قنديل يدعو إلى اختيار مرشحى الثورة على رأسهم أبو الفتوح
الخارجية الأمريكية: لن نؤيد مرشحاً رئاسياً بعينه فى مصر
مشادة كلامية فى أول مؤتمر جماهيرى للإخوان بعد ترشيح الشاطر للرئاسة
بالفيديو.. أبو عيطة: أنا فى انتظار اسم مرشح الإخوان على مقعد البابا
مرسى لـ90 دقيقة: الشاطر لن يأخذ أوامر من بديع لو أصبح رئيساً








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أمانى

أنت تحلم

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور ماجد

طلب الأخ السادات لا يغدوا أكتر من رغى للشو الأعلامى و الأخوان سايبين الأخرين يتسلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

د / باسم البليسى

نظرة متعمقة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو خالد - الحوامدة/ كفر صقر

عقلك فين يا إخوانجي؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر

مين الشاطر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عاطف

عفوا سيادة المرشد

لقد اخطأتم وخسئتم

عدد الردود 0

بواسطة:

HASSAN

ان اللة مع الصابرين

عدد الردود 0

بواسطة:

نور الهدى

الى دكتور باسم

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد ابراهيم - مقيم بالسعودية

السادات

سيبهم
هم اخرتهم قربت

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد أمين اباظه المحامى المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه

السادات يعظ !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة