"دقة جديدة" مؤتمر "تيد أكس طنطا" بحضور بائع العرقسوس والتنورة

الجمعة، 11 مايو 2012 10:32 م
"دقة جديدة" مؤتمر "تيد أكس طنطا" بحضور بائع العرقسوس والتنورة لوجو مؤتمر "تيد أكس طنطا"
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
25 عام مرت على انطلاق أولى فعاليات ملتقيات مؤسسة "TED" غير الهادفة للربح بالولايات المتحدة، لتكرس جهودها لما تطلق عليه "أفكار تستحق النشر" استضافت خلال هذه السنوات مؤتمراته كبار المبدعين فى التاريخ مثل بيل جيتس وآل جول وجين جودال ورئيس الوزراء البريطانى جوردون براون، ولكن حين يقرر شباب طنطا تنظيم مؤتمرهم الخاص لتيد أكس، فكيف سيكون شكل هذا المؤتمر وإلى ماذا سيدعو؟

مع عروسة كوكب الشرق أم كلثوم والطربوش العثمانى العتيق أطلق شباب طنطا دعوة "دقة جديدة" فى مؤتمرهم المنظم ذاتيا لتيد أكس "تيد أكس طنطا"، والمقرر أن يبدأ السبت 19 مايو لتحقيق حلقة وصل بين ما نسيناه من تراثنا الاجتماعى، وكل ما هو جميل من عاداتنا وتقاليدنا، وبين الجيل الحالى والأجيال القادمة من الشباب، لأنه من وجهة نظرهم التراث هو الجذر الذى يغذى نباتات الجيل الجديد.

يقول عمرو الشيخ مؤسس المجموعة "الدقة الجديدة التى نقصدها هى جمع التقاليد الجيدة والعريقة مع متابعة تكنولوجيا العصر وما تقدمه".

ولتحقيق هدفهم والوصول بفكرتهم إلى الجميع قرر الشباب أن يختلف شكل مؤتمر طنطا عن مؤتمرات تيد أكس السابقة ، فالمشروبات سيقدمها بائع العرقسوس المصرى المميز مرتديا حذاء شبابى "كونفرس"، فيما سيستقبل الشباب متحدثيهم وضيوفهم الكبار بالملابس القديمة والطرابيش مع دمجها فى شكل جديد، وسيشمل المؤتمر عرض التنورة والفرق التى تقدم الموسيقى القديمة بأشكال معاصرة مثل فريق المغنى خان.

بثينة كامل الإعلامية وأول سيدة ترشح نفسها لرئاسة مصر والإعلامى يوسف الحسينى والشاعر سارى سمير الذى قضى ثلاثة سنوات فى الترحال داخل نجوع مصر للبحث عن الفلكلور وثقافات المناطق المختلفة والدكتورة زينب شعبان أبو النجا الحاصلة على سيدة العالم فى الكيمياء عام2011 والسيناريست تامر حبيب وغيرهم الكثيرةن سيكونون متحدثى مؤتمر تيد أكس طنطا.

ويقول عمرو الشيخ "سيقوم المتحدثون إضافة إلى مشاركاتنا أفكارهم التى تستحق الانتشار بالحديث عن فكرة الدقة الجديدة، وكيفية الجمع بين التراث وبين مستجدات العصر لينتج جيلا مصريا متميزا".

"قالوا كلام جدتى أمثال عفى عليها الزمن ما عدلهوش قيمة.. رديت بأعلى صوتى ازاى يا خلق الله.. حتى المثل بيقول "من فات قديمة تاه" هذا هو العنوان الرئيسى الذى وضعه الشباب لدعوة "دقة جديدة" التى يطلقوها خلال مؤتمرهم "تيد أكس طنطا"، والمتبقى الآن هو الانتظار لنرى مؤتمر تيد أكس الجديد يرتدى شكلا جديدا مع شباب طنطا، والذى ينظم للمرة الثانية على التوالى فى قاعة المؤتمرات بجامعة طنطا.






















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة