"اليوم السابع" يكشف: 4 آلاف قبطى بـ"الحرية والعدالة" يدعمون مرسى فى انتخابات الرئاسة.. ومحاولات لاستقطاب أصوات "الكنيسة".. وقيادى بالحزب: الأقباط يطمئنون لمرسى.. التزامنا الحزبى يجبرنا على الترويج له

الأربعاء، 02 مايو 2012 08:38 ص
"اليوم السابع" يكشف: 4 آلاف قبطى بـ"الحرية والعدالة" يدعمون مرسى فى انتخابات الرئاسة.. ومحاولات لاستقطاب أصوات "الكنيسة".. وقيادى بالحزب: الأقباط يطمئنون لمرسى.. التزامنا الحزبى يجبرنا على الترويج له محمد مرسى
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن عدداً من أعضاء الحزب الأقباط يكثفون نشاطهم خلال هذه الأيام لنشر البرنامج الانتخابى للدكتور محمد مرسى مرشح الحزب والجماعة فى الانتخابات الرئاسية، وجذب أكبر عدد ممكن أصوات الأقباط لصالح "مرسى"، وذلك من خلال عدد من حلقات النقاش والندوات أثناء فترة الدعاية الانتخابية.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور رفيق حبيب نائب رئيس الحزب يقود عدد من الأقباط داخل الحزب، والذى وصل عددهم، بحسب المصادر، إلى 4 آلاف بعدما كان عددهم يقترب من الـ100 عضو عند تأسيس الحزب، وذلك لضمان انتشار أكبر لـ"مرسى" بعد تأييد ودعم السلفيين للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

من جانبه، كشف ناجى نجيب ميخائيل عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الأعضاء الأقباط بالحزب ملتزمين بنشر أفكار الحزب وبرنامج مرشحه الانتخابى للحصول على دعم وتأييد الأقباط لمرشح الحزب فى الانتخابات الرئاسية، نافياً وجود أى صله للكنيسة بهذه المهام التى يتولاها الأعضاء.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "الشعب المصرى القبطى ليس له توجه سياسى واحد، كما أن الكنيسة تبتعد عن السياسية ولها دور رعوى وخدمى تؤديه ولا تتدخل إطلاقاً فى السياسة"، لافتاً إلى أن كل حزب له توجه معين وينشر فكره ويوجه أعضائه لصالح مرشح رئاسى بعينه.

وأشار إلى أن مرسى شخصية معروفة ولها مكانه جيدة لدى الأقباط، ووصفه بأنه "عقلانى" ويسعى لإرساء قواعد المجتمع المدنى ونشر حقوق المواطنة ونبذ الكراهية وكل المظاهر التى وضعها النظام السابق.

واستطرد: "الأقباط ليسوا خصوماً للمرشحين الإسلاميين، وأن الإسلام دين سماوى يدعو للتسامح والألفة بين المسلمين والأقباط، وليس لدينا تخوف من الإسلاميين ولكن التخوف الحقيقى من استغلال بعضهم للمفاهيم المتطرفة والمتعصبة ووضع قواعد مخالفة للإسلام، وأن الأقباط يطمئنون أكثر لـ"مرسى" بينهم ولسياساته وعدالته وأنه سيكون رئيسا لكل المصريين".

وأنهم كأقباط وكل قيادات الحزب يتواصلون مع مختلف المواطنين الأقباط، وأن عددهم وصل داخل الحزب لبضعة آلاف يؤيدون جميعهم الدكتور محمد مرسى.

وأوضح، أن عدداً من الأقباط يؤيدون الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وأنه يلقى قبولا بينهم، وأن تأييد الجبهة السلفية له، لا تعنى رفضه بين الأوساط القبطية، لأنهم ينظرون للتوجهات والسياسات والبرامج الانتخابية.

وأن سعيهم لإقناع الأقباط بمرشح الجماعة يرجع لقناعاتهم باعتداله وأنه يمثل كل المصريين بصرف النظر عن كونه مرشح إسلامى، وأن الحزب يسعى لتغيير المفاهيم الثقافية العقيمة التى وضعها النظام السابق للوقيعة بين المسلمين والأقباط.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية قبطيه

يا سلام

يا ريت الدكتور رفيق لما يتكلم يتكلم عن نفسه بس ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر رمضان

علماء مصر الشيخ محمد حسان ود. ياسر برهامي ود. محمد عبد المقصود ومحمد حسين يعقوب وابو اسحاق

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

سأنتخب المرسي للأسباب التالية

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي شكري ميخائيل

بعد تأييد السلفيين لابو الفتوح أصبخ د مرسي أقرب لنا !!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريون بالخارج

ضحكتونى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة أحمد محمود

نعم للدكتور محمد مرسي

ان شاء الله كل أصوات المصريين للدكتور محمد مرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد صلاح

فعلا هذا الحزب لكل المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

azzafaried

سلسلة من الاكاذيب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عطية محاسب

الخطيئة الكبرى للشعب المصرى ان ينتخب (حاكما ومحكوما من المرشد )اللى قال طظ فى مصر

تمام حاكم و محكوم من المرشد ومكتب الارشاد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدابراهيم اسيوط

تب الشباب الاخوانى مقسوميين نصفيين نصف لابو الفتوح و نصف مع المرسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة