جنايات الأقصر تؤجل قضية الذهب الكبرى إلى 26 يونيه المقبل

الأحد، 27 مايو 2012 09:31 م
جنايات الأقصر تؤجل قضية الذهب الكبرى إلى 26 يونيه المقبل مطار الأقصر الدولى - أرشيفية
الأقصر- مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة وعضوية كل من المستشارين هانى مطاوع ومحروس عبد الهادى، وسكرتارية محمد عبد العزيز، وعبد الفتاح سلطان، قضية الذهب الكبرى إلى يوم 26 من يونيه المقبل وذلك بناء على طلب دفاع أحد المتهمين بضم بعض المستندات للقضية.

وترجع وقائع القضية إلى شهر مارس 2010 عندما تلقى مساعد وزير الداخلية لمباحث الموانىء بلاغا من رئيس مباحث مطار الأقصر الدولى، أنه أثناء إنهاء إجراءات رحلة مصر للطيران رقم 163، المتجهة إلى القاهرة تبين له وجود عدد 6 كراتين ضمن حقائب وأمتعة الرحلة، ولاحظ عليها وجود أوراق شحن بها آثار إضافة وعبث فى بيانات الشحن.

وبالفحص تبين أن تلك الكراتين بداخلها مشغولات ذهبية، وأنها كانت ضمن الأمتعة القادمة على رحلة مصر للطيران رقم 607 القادمة من الكويت وبدون مرافق، كما تبين وجودها بقصد تهريبها إلى القاهرة.

تم التحفظ على المضبوطات بأرض المهبط بمطار الأقصر الدولى وبتفتيشها تبين أن بداخلها 178 كيلوجراما من الذهب وعدد 8 أقلام ذهبية وعدد 7 ساعات ماركة ERA، و340 قيراط ألماظ.

وتبين من تحقيقات النيابة تورط كل من "ك.ف.ع" (43 سنة) سائق بـ"مصر للطيران" الخدمات الأرضية، ومقيم بمنطقة العوامية بالأقصر، و(ص. س.م) (36 سنة) عامل بمصر للطيران الخدمات الأرضية ومقيم منطقة منشأة العمارى، و"م.ع.أ" (34 سنة) عامل شحن وتفريغ بمصر للطيران ومقيم بمنطقة العوامية بالأقصر، و(ز.م.ح) (38 سنة) عامل شحن وتفريغ بمصر للطيران ومقيم منطقة العوامية بالأقصر و(أ.أ.ع) هارب و(ض. أ. م) هارب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة