مصدر: مقتل أربعة شرطيين أفغان فى هجوم بولاية كابيسا

الإثنين، 18 يونيو 2012 11:40 ص
مصدر: مقتل أربعة شرطيين أفغان فى هجوم بولاية كابيسا الشرطة الأفغانية - صورة أرشيفية
كابول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر فى الشرطة الأفغانية مقتل أربعة شرطيين فى انفجار قنبلة استهدف اليوم، الاثنين سوقا فى كابيسا، الولاية الواقعة فى شمال شرق أفغانستان وتخضع لسيطرة القوات الفرنسية.

وذكر ناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية أن الهجوم استهدف قافلة للشرطة الأفغانية، مؤكدا حصيلة القتلى التى أعلنتها الشرطة. وقال مصدر أمنى أنه لم يكن هناك أى جندى فرنسى عند وقوع الانفجار، وأصيب 17 مدنيا بجروح فى الهجوم الذى استهدف السوق المكتظ بالباعة والمتسوقين، بحسب محراب الدين صافى حاكم ولاية كابيسا.

من جهته، أعلن مصدر أمنى أن "السكان ينقلون المصابين المدنيين إلى معسكر تاغاب الفرنسى حيث يتلقون العلاج من قبل العسكريين الفرنسيين".

وفى التاسع من يونيه، قتل أربعة جنود فرنسيين وأصيب خمسة بجروح من بينهم ثلاثة فى حالة الخطر فى هجوم انتحارى فى الولاية نفسها. كما قتل مترجمان أفغانيان فى الهجوم.وفى مطلع يناير، قتل خمسة عسكريين فرنسيين آخرين بينما أصيب 15 بجروح عندما قام جندى أفغانى بفتح النار على مدربين عزل كانوا يمارسون رياضة الجرى فى كابيسا.

وقرر الرئيس الفرنسى الجديد فرنسوا هولاند تقديم موعد انسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان إلى أواخر العام 2012، أى قبل عام على الجدول الزمنى الذى كان أعلنه الرئيس السابق نيكولا ساركوزى.

وينتشر قرابة 3500 جندى فرنسى فى أفغانستان خصوصا فى كابول وفى شمال شرق البلاد لا سيما فى كابيسا.

ويثير انسحاب القوات الفرنسية مخاوف من حصول تصعيد فى انعدام الاستقرار وأعمال العنف فى كابيسا حيث تنشط مجموعات متمردة عدة.

ورسميا، أعلنت الحكومة الأفغانية استعدادها لتسلم مسئولية الأمن من القوات الفرنسية، وأعلن الجنرال الأمريكى جون آلن قائد قوات الحلف الأطلسى (إيساف) أن "الأمن لن يتدهور" فى كابيسا بعد تسليم السلطة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة