"البحر الأحمر" تستقبل اليخت العالمى ضمن مشروع التحدى الأفريقى الأوروبى

الخميس، 21 يونيو 2012 03:39 م
"البحر الأحمر" تستقبل اليخت العالمى ضمن مشروع التحدى الأفريقى الأوروبى صورة أرشيفية
البحر الأحمر- أحمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف محافظة البحر الأحمر اليخت ASTRID خلال الفترة من 19 الشهر الجارى حتى 29، وهو تنفيذ لمشروع AEC "التحدى الأفريقى الأوروبى"، ويقوم اليخت بالإبحار حول القارة الإفريقية فى رحلة تستغرق عاما مرورا بموانئ الجمهورية، وتتضمن تلك الرحلة التوقف بموانئ محافظة البحر الأحمر.

ويتوقف اليخت بمارينا أبو تيج بالجونة ومارينا الغردقة ومارينا سومة باى ومارينا بورت غالب، حيث يتكون وفد التحدى من 17 فردا منهم المنسق المصرى، وستكون إقامتهم خلال الرحلة على متن اليخت، ويهدف هذا المشروع إلى تبادل العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية والبشرية ما بين أفريقيا وأوروبا ويهتم أيضا بالأبحاث البيئية والتدريب.

كما يهدف المشروع إلى تعريف الدول الأوروبية بالموانئ والمناطق السياحية فى مصر وقارة إفريقيا استعدادا لرالى اليخوت الأول الذى سيقام فى العام المقبل حول القارة الأفريقية ويشترك فيه حوالى 50 يختا وسيتضمن زيارة مصر.

تعتبر رحلة اليخت Astrid حول إفريقيا حدثا عالميا، وتحظى بمتابعة إعلامية دولية ومحلية، وتبث تفاصيلها فى 20 دولة أوروبية عن طريق الاتحاد الأوروبى للاتصالات، وتعتبر هذه الزيارة فرصة لتذكر العالم بأن مصر بخير، وأنها مازالت مقصدا سياحيا آمنا لاستقبال الضيوف والسائحين من مختلف دول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة