أنباء عن اختيار "جيهان زكى" رئيسًا لأكاديمية الفنون بروما

الجمعة، 22 يونيو 2012 07:55 م
أنباء عن اختيار "جيهان زكى" رئيسًا لأكاديمية الفنون بروما الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصدر مطلع، أن الاجتماع الثانى للجنة القيادات، برئاسة الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، انتهى إلى اختيار الدكتورة جيهان زكى، مدير إدارة المنظمات الدولية وشئون اليونسكو فى المجلس الأعلى للآثار، رئيسًا لأكاديمية الفنون فى روما، خلفًا للدكتور أحمد ميتو.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أن "جيهان زكى" حصلت على أعلى الأصوات من بين عدد واحد وعشرين متسابقًا قد تقدموا لرئاسة المركز من بينهم رئيس الأكاديمية السابق أحمد ميتو، مشيرًا إلى أنه سوف يتم انتداب "زكى" طوال الوقت، وليس فى أوقات العمل الغير الرسمية.

يذكر أن الحكومة الفرنسية منحت لقب فارس للدكتورة جيهان زكى تقديرًا لجهودها لتحقيق التعاون بين فرنسا ومصر عندما حدث اعتداء على الآثار المصرية من متحف اللوفر، وقدمت جهدًا كبيرًا حتى تستعيد مصر تلك القطع.

ويشار إلى أن هناك عددًا من الوظائف الشاغرة فى قطاعات الثقافة، تتمثل فى رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية، والذى كان يرأسه عصام السيد، والمركز القومى لثقافة الطفل، ورأسته الدكتورة نادية الخولى، والمركز القومى للترجمة، وتلى قيادته الدكتور فيصل يونس، وأكاديمية روما وجميع الوظائف فيها، والبيت الفنى للمسرح، ويرأسه ناصر عبد المنعم، والمركز القومى للمسرح، السيد محمد على، والمركز القومى للسينما، ويرأسه المخرج مجدى أحمد على.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة