حبشتكانات.. شاى فى الخمسينة.. ديك النهار.. لغة المصريين على تويتر

الأربعاء، 27 يونيو 2012 04:21 م
حبشتكانات.. شاى فى الخمسينة.. ديك النهار.. لغة  المصريين على تويتر مجموعة من المشاركات
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حبشتكانات.. شاى فى الخمسينة.. كوكو الضعيف.. ديك النهار.. . هل سأل أحد منا نفسه إذا قال أيا من هذه الكلمات فى أى دولة فى العالم غير مصر سواء كانت تتحدث العربية أم لا؟.

يبدو أن أحد الشباب المصريين قد سأل نفسه أمس الثلاثاء هذا السؤال ليطلق بعدها هاشتاج "#اكتب_كلمة_يفهمها_المصرى_بس" ويغرق موقع تويتر للتدوين القصير بسيل من هذه الكلمات.

"أكتب كلمة يفهمها المصرى بس " شهد إقبالا غير عادى من الشباب وضعه ضمن أكثر المواضيع مناقشة على تويتر فى وقت ذروته أمس الثلاثاء، وفقا لإحصاءات الموقع بعد المشاركات الضخمة من المدونين والتى تنوعت بين الاجتماعى والسياسى الساخر مثل عبير التى جمعت بعض التعبيرات الخاصة بمصر.. فى المشمش.. وسلم لى على المترو.. حاكلملك محسن بيه، فيما اختار آخرون أن يجمعوا العبارات المصرية المعبرة عن أنواع الموسيقى مثل.. مهرجانات.. موالد.. تراكات.. التنجيد.. مولعها.. وتبارى الشباب فى انتقاء التراث الشعبى المصرى مثل.. بنلت ونعجن.. روبابيكيا.. مرمة.. مشش فى ركبك.. متنبرش فيها، وغيرها من الكلمات التى ظلوا يتبارون ويتنافسون فى إلقائها عبر الموقع العالمى.

الهاشتاج جذب مجموعة من المشاهير للتدوين عليه ولكن النجم الذى ظهر بلا منافس كان الحقوقى الشهير جمال عيد، حيث قدم أكثر من ثلاثين تدوينة عليه كان أبرزها.. متطلعش ظرابينك عليا.. والواد ده شكلة بيحرجم عليا.. وضاربة السلك ومأشفر.. ومسهوك.. وعلى إيدك يسطى.

فيما رد عيد أيضا على بعض المهاجمين له بانشغاله بالتدوين فى وقت تشتعل فيه الأحداث السياسية قائلا "الناس من حقها تضحك شوية وتفك فى الأيام الصعبة دى".

الدكتور حازم عبد العظيم الناشط السياسى أيضا كان له مشاركة ساخرة عبر الهاشتاج بعبارة "عبوكو كلكم" فيما نافس عيد الكاتب المعروف محمد يسرى سلامة بمجموعة كبيرة من التدوينات التى لا يفهمها غير المصريين مثل "فراخ شمورت، وشاى كشرى وعرنوس، وأنكشح" وأضاف بعض العبارات ذات المعنى السياسى مثل "الجيش حمى الثورة، وصباع الفنجرى".



















مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون

شعب جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

هند

ههههههههه

كلمات مصرية وحصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

سكر مالح

وااااااااااا أسفااااه

عدد الردود 0

بواسطة:

بوسى

احلى دماغ فى الدنيا

بجد علشان الخنقة والواحد يروق ويفك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة