الفولى: برج الإسكندرية خالٍ .. والضحايا من العقارات المجاورة

السبت، 14 يوليو 2012 09:43 م
الفولى: برج الإسكندرية خالٍ .. والضحايا من العقارات المجاورة د.أسامة الفولى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، أن العقار المنهار بالمحافظ كان خالياً من السكان، وأن المنازل التى كانت حوله عقارات أغلبها متهالكة، وأن حالات الإصابات محدودة، نظراً لأن المنازل التى حوله معظمها صادر لها قرارات إزالة.

وقال المحافظ فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "كنت أصرخ للمطالبة بتطبيق قانون الطوارئ على مجرمى العقارات وإمكانيات المحافظة محدودة ولا يوجد مساكن اقتصادية من المحافظة لتوفير سكن إدارى لأصحاب العقارات المتهالكة، الأمر الذى يؤدى إلى استمرارهم فى البقاء بها رغم حالتها الآيلة للسقوط.

وأضاف الفولى، أن المحافظة استعانت بأكثر من 12 معدة من معدات قوات الجيش والقوات البحرية وشركة المقاولين العرب لرفع أنقاض العقار المنهار، و3 عقارات أخرى انهارت بجانبه.

وقال الفولى، إن المحافظة أمرت بهدم عقار كان يتكون من طابق واحد خالٍ من السكان وآيل للسقوط ويقع فى مدخل الشارع حتى تتمكن المعدات من الدخول إلى الشارع لرفع الأنقاض.

يذكر أن قوات الحماية المدينة استخرجت 4 مصابين من تحت الأنقاض تم نقلهم إلى مستشفى الأمير الجامعى لتلقى العلاج، وهم جابر أحمد على زايد (16 سنة) ، وأسماء محمود فوزى (7 سنوات)، وعادل السيد (5 سنوات) وأحمد السيد (17 سنة) كلهم إصابات ما بعد الارتجاج وجروح فى مختلف أنحاء الجسم وجارى استخراج باقى المصابين من تحت الأنقاض.





موضوعات متعلقة :


◄ الاستعانة بالقوات البحرية لاستخراج ضحايا العقار المنهار بالإسكندرية

◄ 4 مصابين حتى الآن فى انهيار البرج المخالف بالإسكندرية

◄ عقار الإسكندرية المنهار أسقط 3 منازل أخرى

◄ انهيار برج سكنى من 11 طابقًا بالإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة