إحباط محاولة هروب 16 سجينا محكوم عليهم بالإعدام من أحد سجون بغداد

الخميس، 19 يوليو 2012 01:16 م
إحباط محاولة هروب 16 سجينا محكوم عليهم بالإعدام من أحد سجون بغداد صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة العدل العراقية عن إحباط مخطط لهروب 16 سجينا محكومين بالإعدام من سجن حماية القصوى شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل العراقية حيدر السعدى فى تصريح اليوم الخميس، إن إدارة ومنتسبى سجن "الحماية القصوى" الواقع فى منطقة الكاظمية شمال بغداد تمكنوا من إحباط مخطط لهروب 16 سجينا محكوما عليهم بالإعدام.

وأضاف المتحدث، أن إدارة ومنتسبى سجن الحماية القصوى التابع لدائرة الإصلاح العراقية، استطاعوا كشف هذه العملية، التى خطط لها عدد من النزلاء بالتواطؤ مع حراس إصلاحيين.

وأكد السعدى أن العملية تتضمن تنفيذ محاولة اغتيال الحراس فى المناوبة بعد إخفاء مفاتيح القاعة بالاتفاق مع أحد الحراس المتواطئين، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لكشف ملابسات عملية التهريب، وإحالة منفذيها إلى التحقيق للتعرف على الجهات الضالعة فى التخطيط لتهريب النزلاء من السجن.

يذكر أن هذا السجن محصن ولا يمكن خرقه إلا إذا تمت ضمن عملية تهريب مدبرة، لاعتبار وجوده بالقرب من دوائر حكومية ووحدات عسكرية، وسبق للحراس الإصلاحيين فى دائرة الإصلاح أن تعاملوا بمهنية عالية فى منع عدد من عمليات تهريب النزلاء، من بينها الحالة الأخيرة فى سجن "الحماية القصوى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة