لإرسالها إلى مجلس الوزراء واعتمادها..

"التأمينات" تعد لائحة لصرف معاش الضمان بعد العلاوة الجديدة

الإثنين، 02 يوليو 2012 01:15 م
"التأمينات" تعد لائحة لصرف معاش الضمان بعد العلاوة الجديدة د. نجوى خليل وزيرة التأمينات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت أمينة باشا رئيسة الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية إن الوزارة تعد حاليًّا لائحة جديدة بشأن صرف معاش الضمان الاجتماعى خاصة بعد إقرار العلاوة الجديدة ورفع قيمة معاش الضمان إلى 300 جنيه كحد أقصى. لافتة إلى أنه يتم حاليًّا تحديد الحد الأدنى للمعاش وفقًا لعدد أفراد كل أسرة من المستفيدين من معاش الضمان، خاصة أن عدد المستفيدين من معاش الضمان حاليًّا يبلغ مليونًا و300 ألف مستفيد.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه بمجرد الانتهاء من اللائحة الجديدة سيتم إرسالها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها، حيث ستحصل الأسرة المكونة من أربعة أفراد فأكثر على 300 جنيه شهريًّا، بدلاً من 205 جنيهات، فى حين يتم حاليًّا تحديد المبالغ المستحقة شهريًّا لباقى الأسر، لافتة إلى أنه من المقرر أن يزداد عدد المستفيدين من معاش الضمان حتى شهر يوليو من العام المقبل إلى مليونى مستفيد.

كان الرئيس محمد مرسى أصدر تعليماته أمس للحكومة لتطبيق العلاوة الاجتماعية لموظفى الدولة وأصحاب المعاشات بواقع 15%، كما أمر بزيادة معاش الضمان الاجتماعى بزيادة تتراوح بين 200 و300 جنيه، وذلك فى إطار إزالة الأعباء عن كاهل المواطن المصرى.








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الاحمد

طيب ما كان من الاول يا وزيرة على مصيلحى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مصطفى

اللي شغالين في القطاع الخاص مصريين برضه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مرسى

لا تنسى وعدك

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب محمد

والله حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

لا يصح ايذاء العاملين المخلصين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة