فرنسا تدعو المعارضة السورية إلى تنظيم صفوفها لتشكيل حكومة مؤقتة

السبت، 21 يوليو 2012 11:03 م
فرنسا تدعو المعارضة السورية إلى تنظيم صفوفها لتشكيل حكومة مؤقتة الجيش السورى الحر
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس المعارضة السورية إلى تنظيم صفوفها لتشكيل حكومة مؤقتة بشكل سريع وتكون ممثلة لتنوع المجتمع السورى.

وقال فابيوس فى بيان صحفى له اليوم السبت "مهما تكن مناورات نظام الرئيس السورى بشار الأسد، فإنه قد حكم عليه من قبل شعبه، الذى برهن على شجاعة كبيرة"، مشيرا إلى أنه قد حان الوقت للإعداد للمرحلة الانتقالية فى سوريا وما بعدها.

وأشار رئيس الدبلوماسية الفرنسية إلى أنه أجرى عددا من الاتصالات وخاصة مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى ورئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى، موضحا: "نحن جميعا متفقون على أن الوقت قد حان لأن تنظم المعارضة السورية صفوفها من أجل تسلم السلطة فى البلاد".

وأعرب فابيوس عن أمله أن تشكل سريعا حكومة سورية مؤقتة تكون ممثلة لتنوع المجتمع السورى، مشيرا إلى أن فرنسا تدعم بشكل كامل الجهود التى تبذلها الجامعة العربية فى هذا الصدد.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسية استعداد بلاده لأى مبادرة بما فيها استضافة باريس لاجتماع وزارى بهدف تعزيز جهود الدول العربية فى بناء سوريا الجديدة.

وأشار فابيوس إلى أن فرنسا ستسعى مع الاتحاد الأوروبى إلى تقديم المساعدة والدعم اللازمين إلى اللاجئين السوريين الذين تتزايد أعدادهم فى الدول المجاورة لسوريا، موضحا أن هذه المسألة سيبحثها مع نظرائه الأوروبيين فى اجتماعهم المقرر بعد غد الاثنين ببروكسل.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة