روج: الأرجنتين لم تستغل الأوليمبياد لأهداف سياسية

الأحد، 22 يوليو 2012 01:26 م
روج: الأرجنتين لم تستغل الأوليمبياد لأهداف سياسية جاك روج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية جاك روج أن كريستينا فرناندث، رئيسة الأرجنتين، طلبت من الرياضيين فى بلادها عدم القيام بأى احتجاج حول النزاع على سيادة جزر فوكلاند أثناء دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها بلندن فى الفترة من 27 يوليو حتى 12 أغسطس.

وذكر روج فى مؤتمر صحفى بالقرية الأوليمبية أنه تلقى ضمانات من اللجنة الأوليمبية الأرجنتينية، عقب الجدل المثار منذ أشهر بسبب شريط مصور أعد فى فوكلاند يظهر فيه لاعب هوكى، وتضمن الشريط عبارة "للمنافسة على الأراضى الإنجليزية، نتدرب فى الأراضى الأرجنتينية".

ويرجع النزاع بين بريطانيا والأرجنتين حول جزر فوكلاند (مالبيناس)، إلى عام 1833 عندما استقرت قوات الجيش البريطانى فى جزر الأرخبيل التى كانت واقعة تحت السيطرة الأرجنتينية حتى ذلك الحين، ونشبت حرب بين بريطانيا والأرجنتين حول السيادة على تلك الجزر فى 1982، وانتهت باستسلام الأرجنتين، إلا أن بوينوس آيرس لم تتخل عن مطلبها بالسيادة على الجزر.

كانت وتيرة النزاع بين لندن وبوينوستس آيرس قد ازدادت حدتها مؤخرا بعد قيام شركات بريطانية ببدء عمليات تنقيب عن النفط فى مياه الجزر، وردت الأرجنتين بفرض ضوابط على السفن التى تغادر من بلادها تجاه الجزر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة