الجيش الإسرائيلى يستعين بالهنود لكشف المسلحين من الأراضى المصرية

الإثنين، 30 يوليو 2012 04:12 م
الجيش الإسرائيلى يستعين بالهنود لكشف المسلحين من الأراضى المصرية صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعى الجيش الإسرائيلى خبراء فنيين من الهند لتعليم ضباطه من قوات حرس الحدود كيفية تأمين الحدود بأجهزة استشعار عن بعد على الجدار الفاصل بين الحدود المصرية – الإسرائيلية، بسبب تزايد عمليات الإرهاب وعمليات التسلل عبر الحدود مع مصر، وتواجد عناصر من جماعات الجهاد العالمية فى سيناء، على حد زعمه.

وقال موقع "والا" الأخبار الإسرائيلية إن تل أبيب قررت الاستفادة من الجهود الهندية فى هذا المجال نتيجة تفوق نيودلهى فى مكافحة المتسللين والمسلحين من حدودها مع باكستان وبنجلاديش.

وأكد الموقع الإسرائيلى أن وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلى سيستضيفان قريبا فريقا من الخبراء من وزارة الدفاع الهندية متخصصين فى حماية الحدود وضبطها لوضع أجهزة الاستشعار عليها لكشف المتسللين سواء عبر الأراضى المصرية أو عبر الأراضى الفلسطينية المحتلة فضلا عن قطاع غزة، وذلك لتعلم التقنيات وبناء الجدران اللازمة المماثلة لنظيرتها على الحدود الهندية مع باكستان وبنجلادش.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن تل أبيب قررت وضع أجهزة الاستشعار والكاميرات ونظام رادار للمساعدة فى كشف المتسللين على طول الحدود مع مصر وقطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار الموقع الإخبارى الإسرائيلى إلى أنه فى الفترة الأخيرة أكدت وزارة الدفاع أن هناك انخفاضا شديدا فى عدد من المتسللين من الحدود بين إسرائيل ومصر، وذلك بسبب التقدم فى بناء الجدار الفاصل على طول الحدود وكفاءة جمع المعلومات الاستخبارية التى يقودها الجنرال تل روسو قائد لواء القيادة الجنوبية.

وأوضح الموقع العبرى أن أعمال البناء فى الجدار الحدودى مع مصر تجاوز 201 كم من 227 كلم هى طول الحدود المشتركة بين البلدين، فى حين استكمل جزء كبير من أعمال البنية التحتية للجدار بما فى ذلك أبراج المراقبة ونشر الكاميرات، وخطوط الاتصالات وبناء الطرق على طول الجدار من الجانب الإسرائيلى.

وأكد الموقع أنه سيتم الانتهاء من مشروع البناء فى الجدار الفاصل الحدودى مع مصر فى أكتوبر من هذا العام، باستثناء جدار محور إيلات الذى سيلغ طوله 15 كيلومترا حيث من المقرر أن يتم الانتهاء منه فى الربع الأول من عام 2013.

وأوضح "والا" أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تناقش الخيارات المتاحة لإقامة سياج إضافى على طول الحدود الأردنية، ولكنه لم يقرر بعد كيفية مواجهة والتضاريس المتغيرة من الجنوب إلى الشمال على الحدود الأردنية.

يأتى هذا فى الوقت الذى بث فيه التلفزيون الإسرائيلى عبر قناته الثانية مقطع فيديو مصورا خلال نشرتها الإخبارية ظهر اليوم الاثنين، جاء فيه تدريبات لمجموعات مسلحة تابعة لتنظيم الجهاد العالمى وتنظيم القاعدة داخل سيناء استعدادا لمواجهة مع الجيش الإسرائيلى على الحدود المصرية – الإسرائيلية.
وزعمت القناة التلفزيونية الإسرائيلية عبر تقريرها الإخبارى أن الجماعات المسلحة التابعة لحركة الجهاد العالمية جاء ناشطوها من دول إسلامية مختلفة إلى شبه جزيرة سيناء على مدار العام الماضى وأنهم يستعدون حاليا لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل.


موضوعات متعلقة


تلفزيون إسرائيل يزعم استعداد حركات جهادية بسيناء لمواجهة تل أبيب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة