"حماية المستهلك": نعمل على حل أزمة عملاء "كومودو"

الجمعة، 06 يوليو 2012 10:25 م
"حماية المستهلك":  نعمل على حل أزمة عملاء "كومودو" سيارات
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد سمير، المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك، إن الشركة حصلت على مهلة لمدة شهر لتنفيذ هذا الشرط كخطوة أولى تعكس حسن النية من جانب الشركة تجاه مالكى السيارة، حيث أكد على ضرورة التعاقد مع مراكز صيانة معتمدة لصيانة السيارات لمدة لا تقل عن سنة لصيانة السيارات التى يصل عددها إلى أكثر من ألف سيارة لا تجد لها مراكز صيانة معتمدة منذ أكثر من عام.

وأوضح سمير، أن الجهاز طلب أيضاً من الشركة إقامة مركز صيانة تابع لها لدخول جميع السيارات المباعة وتجديد الضمان على السيارة مرة أخرى مع إضافة الفترة التى توقفت فيها الشركة عن إدخال الفترة التى توقفت الشركة فيها عن الصيانة لمدة اكثر من عام نتيجة إغلاق مراكز الخدمة التابعة للشركة كتعويض للمستهلك.

وأضاف، أن إسقاط الضمان عن السيارة نتيجة إصلاحها خارج مراكز الصيانة المعتمدة من الشركة لن يلغى الضمان، خاصة فى هذه الحالة فقط.

كما أشار إلى أن الجهاز لديه 28 شكوى لم تحل حتى الآن تجاه الشركة تتضمن مشاكل صيانة وخدمات ما بعد البيع، وسيسمح للشركة بإعادة مزاولة نشاطها فى حالة حل جميع الشكاوى الخاصة بالشركة.

موضحاً أنه الجهاز اجتمع بكل من هيئة الرقابة الصناعية والتنمية الصناعية والجمارك وإدارة المرور وهيئة المواصفات والجودة، بالإضافة إلى الشركة المصنعة للسيارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV لبحث طرق حل هذه المشكلة.

وأوضح أن الجهاز طلب من الشركة نفس الشروط قبل 3 شهور، إلا أن الشركة تجاهلت هذه المطالبات التى لن يتخلى عنها الجهاز، فى ظل مطالبة مسئول الشركة للجهات الأخرى بالسماح فى الاجتماع الأخير بإخراج 28 سيارة تم تجميعها فى وقت سابق لا يوجد بها عيوب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة