الفولى: إهمال الجهاز الفنى والإدارى وراء فضيحة ثنائى المصارعة فى الأولمبياد

الأحد، 12 أغسطس 2012 03:16 م
الفولى: إهمال الجهاز الفنى والإدارى وراء فضيحة ثنائى المصارعة فى الأولمبياد أحمد الفولى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمّل اللواء أحمد الفولى، نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس البعثة المصرية بلندن مسئولية خروج ثنائى المصارعة صالح عمارة وعمر عبده من منافسات الدور الأول لأوزان 96 كيلو و66 كيلو على الترتيب، إلى الجهاز الفنى والإدارى للمصارعة بالكامل، مُشدداً على أن هذة الواقعة تُعد إهمالاً جسيماً وتشوه بدورها صورة مصر التى تم ترسيخها بحصول الثنائى علاء أبو القاسم وكرم جابر على الميدالية الفضية بمنافسات الأولمبياد.

أشار رئيس البعثة المصرية فى لندن فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أن هذا الخطأ الإدارى الجسيم لا يمت بصلة للجنة المنظمة للبطولة لكونها تُسلم كل وفد "كتيب" خاص بكل لعبة تشمل مواعيد إقامة منافساتها منذ بدء فعاليات الأولمبياد وحتى انتهائها، واصفاً الجهاز الفنى للمصارعة الحرة بأنه على غير قدر المسئولية وتعامل مع الأمر بسلبية تامة.

كان من المقرر أن يواجه عبده منافسه بطل أرمينيا فى دور الـ16 بوزن 66 كجم، فيما يلاقى عمارة بطل جورجيا فى وزن 96 من نفس الدور فى الساعة الثامنة والنصف لكن اعتقد مسئولو المنتخب أن المنافسة فى الواحدة ظهراًً دون النظر فى القائمة الخاصة بالمواعيد.

اختتم أحمد الفولى تصريحاته قائلاً" إنه قام باستدعاء الجهاز الفنى والإدارى لفتح تحقيق موسع حول هذا الأمر، مؤكداً على أن هناك عقوبات مغلظة تنتظر القائمين على منتخب المصارعة الحرة إزاء هذة الواقعة".


تابع أوليمبياد لندن 2012 لحظة بلحظة على اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة