محمد فهيم: شخصية "الشوبأ" فى "البلطجى" نقلة فى حياتى الفنية

الأحد، 12 أغسطس 2012 09:32 ص
محمد فهيم: شخصية "الشوبأ" فى "البلطجى" نقلة فى حياتى الفنية محمد فهيم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أداء متزن، نال عنه استحسان الجمهور، فى تجسيده لشخصية إسماعيل ياسين بمسلسل "الشحرورة" العام الماضى، أعاد الفنان الشاب محمد فهيم اكتشاف نفسه بدورين مختلفين فى رمضان هذا العام، حيث يشارك فى مسلسل "باب الخلق" مع النجم محمود عبد العزيز، كما يشارك بدور مميز فى مسلسل "البلطجى" مع آسر ياسين.

وعن اختياره فى مسلسل "باب الخلق" أكد "فهيم" لـ"اليوم السابع" أن مشاركته فى المسلسل جاءت عن طريق الصدفة، بعد أن قابل الفنان محمود عبد العزيز فى أحد الكافيهات، وأثنى عليه وعلى شخصيته فى حملة إعلانات ميلودى، حينما جسد دور "بيبرس" مساعد "حمزاوى".

وأضاف "فهيم" أن الساحر محمود عبد العزيز طلبه فى دور معه بالمسلسل، وبعدها قابل المخرج عادل أديب ليتفق معه على تفاصيل الدور، وقال "وقتها كنت أشعر بسعادة كبيرة لمشاركتى فى عمل كبير يقوم الساحر محمود عبد العزيز ببطولته".

وعن دوره فى "البلطجى" قال "فهيم":" اختارنى فى البداية المخرج هشام عكاشة حينما كان المخرج الذى سينفذ المسلسل، وبعد أن رحل أبقى على المخرج خالد الحجر، وقرأت الدور الذى رشحنى له، واقترحت على المخرج تفاصيل معينة لشخصية "الشوبأ" التى أجسدها، لكى تظهر للجمهور بشكل جيد، فرحب بتلك الاقتراحات، وبعد عرض المسلسل كنت فى غاية السعادة لكون الشخصية "علِّمت" مع الجمهور".

وعن صعوبة الدورين، قال "فهيم": "كل دور له صعوبته ولا يمكن المقارنة بينهما لأنهما مختلفان تماما كل الاختلاف، فدور "صبحى" فى "باب الخلق" تكمن صعوبته فى كون الشخصية لم تكن موجودة على السيناريو، ولكن الفنان الكبير محمود عبد العزيز هو من اقترحها بـ"إفيهاتها" وهو ما جعلنى أتحمل مسئولية كبيرة نظرا لثقة الفنان محمود عبد العزيز التى لمسها فى، فالأمر كان بالنسبة لى بمثابة التحدى".

أما شخصية الشوبأ فى مسلسل "البلطجى"، يضيف "فهيم" قائلاً: "كانت الصعوبة فى كيفية البحث عن أداء جديد ومبتكر لشخصية بلطجى بشكل كوميدى، والجمهور يصدقه ويحبه، وهذا كان صعبًا جدا"، وتابع "بدأت أرسم الشخصية على السيناريو، وبحثت عن طريقة كلام مميزة، وأعتقد أننى وفقت فى اختيار الأسلوب والأداء والشكل الذى قدمت به الشخصية".

وحول عمله مع فنان بقيمة محمود عبد العزيز قال "فهيم": "العمل معه اختصار لسنين عديدة تزيد من خلالها خبرتى بالتمثيل، ولذلك كنت حريصًا على متابعته وهو يمثل، من وراء الكاميرا، وفى نفس الوقت كان شديد الحرص على تقديم المساعدة لنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة